مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف الكليات للعام الجامعي 2024 - 2025
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
27/5/2024 - كلية الفنون (1) تفتتح معرض الربيع الأول للفنون التشكيلية تحت عنوان "تشكيل"

 

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، افتتحت كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الأول معرض الربيع الأول للفنون التشكيلية تحت عنوان "تشكيل".

حضر الافتتاح عميد الكلية الدكتور هشام زين الدين ورئيس الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور أنطوان شربل ومدراء الكلية - الفرع الأول المهندسة نوال بوداني والفرع الثاني المهندس برنار غصوب والفرع الرابع الدكتور زاهر عبد الخالق ومدير كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الرابع الدكتور ذوقان جرماني وأمناء السر في العمادة والكلية ورؤساء الأقسام الأكاديمية في الفرع الأول والإعلامي رياض طوق وحشد كبير من الأساتذة والطلاب والموظفين.

ضمّ المعرض أعمالًا فنيّة لأساتذة وخريجي قسم الفنون التشكيلية من مرحلتي الإجازة والماستر، إضافة إلى مشاريع طلابية في الهندسة المعمارية والهندسة الداخلية والغرافيك ديزاين والمسرح والسينما والسينوغرافيا وتصميم المشهد.

وخلال المعرض، الذي يُعدّ الأول من نوعه بعد جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية، ألقت المهندسة بوداني كلمة أشادت فيها بجهود أساتذة وطلاب قسم الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور طلال الحاج حسن وأعلنت ٢٣ أيار من كل عام موعدًا لمعرض الربيع على أن يكون مخصصًا لكل قسم على التوالي.

وقدمت المهندسة بوداني اقتراح مشروع إنشاء منصة رقمية لأعمال الأساتذة والطلاب لتشكّل واجهة لهذه الأعمال على الشبكة العنكبوتية. من جهته، أشاد عميد الكلية الدكتور هشام زين الدين بالنشاطات المختلفة في فروع الكلية الأربعة وبالدور المهمّ لكلية الفنون الجميلة والعمارة على اعتبار أنها تشكّل الصورة الفنية للجامعة اللبنانية من خلال أساتذتها المبدعين وخريجيها المميزين الذين يحصدون المراتب الأولى في مسابقات الفنون والعمارة.

بعد ذلك، تحدث الرئيس بدران فأشاد  بالجهود المبذولة لإنجاز هذا المعرض المتميز والغني، مشيرًا إلى أهمية المحافظة على المستوى العالي لخريجي الجامعة وتصنيفاتها المحلية والإقليمية والدولية.

هذا وتلا افتتاح المعرض لقاء مع رئيس جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت ميشال روحانا، تحدّث خلاله مع الطلاب والخريجين عن واقع وآفاق الفن التشكيلي في لبنان.

استمر المعرض حتى الاثنين 27 أيار 2024 وتخلله لقاء مع الفنان الدكتور عادل قديح ويوم مفتوح للمؤسسات التربوية بالتنسيق مع رئيسة المحترفات الأكاديمية الدكتورة إيمان المقدّم.

 

الصور

 

471



100
196
172
220
398
آخر الأخبار 1 - 5 من 16
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2024 | الجامعة اللبنانية