مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2021-2022
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
24/6/2021 - يمق يشكر أساتذة كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية بعد إنجازهم دراسة لإعادة إعمار مبنى بلدية طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق وفدًا من أساتذة كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، وذلك تقديرًا لجهودهم في إنجاز دراسة لإعادة إعمار مبنى البلدية بعد إحراقه خلال الأحداث الأمنية التي شهدتها المدينة قبل عدة أشهر.

وضمّ وفد كلية الفنون الجميلة والعمارة كلًّا من مدير الفرع الثالث الدكتور حسان الصمد ورئيسة قسم الهندسة الداخلية المهندسة صونيا قرعان وممثلة الأساتذة المهندسة سوسن سوق والمهندس الدكتور ناهد الغزال ورئيسة قسم الهندسة المعمارية المهندسة دانا قاوقجي والمهندسة رندة حلاق، فيما حضر المهندسان حسان دنكر وسالي قاسم من الشركة الاستشارية Leaders ونائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي ورئيس لجنة الهندسة في المجلس البلدي المهندس جميل جبلاوي.

وثمّن الدكتور يمق جهود أساتذة كلية الفنون الجميلة والعمارة الذين قدموا دراسة منهجية حافظت على الطابع التراثي للقصر البلدي، مُنوّهًا بالحرفية العالية ومنهجية عمل فريق الجامعة اللبنانية التي بدأت بمراجعة جميع الخرائط القديمة ووظائف المبنى الحالية والمطلوبة مع الرئاسة والموظفين الإداريين وصولًا إلى إتمام العمل بدعم وتوجيه من اللجنة الهندسية في المجلس البلدي.

وتحدث أساتذة الكلية فأكدوا أن عملهم هو خدمة لطرابلس وأهلها وهو أقل الواجب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

كما أشار الدكتور الصمد إلى أن هذا العمل يأتي في إطار التعاون بين بلدية طرابلس والجامعة اللبنانية، آملًا أن يصل هذا الملف إلى خواتيمه السعيدة في القريب العاجل ويعود القصر البلدي تحفة معمارية أثرية رائعة.

 

 

 

 

817



1636
304
1101
412
177
آخر الأخبار 1 - 5 من 202
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية