Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2020-2021
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
21/12/2020 - مكتب تنسيق تدريس اللغات وكلية الآداب والعلوم الإنسانية 3 في الجامعة اللبنانية يحتفلان باليوم العالمي للّغة العربية

نظّم مكتب تنسيق تدريس اللغات في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الثالث احتفالًا افتراضيًّا عبر تطبيق (ZOOM)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للّغة العربية.

 

مديرة كليّة الآداب 3 الدكتورة جاكلين أيّوب ألقت كلمة أكدت فيها على أهمية دور الجامعة اللبنانية ومكتب تنسيق تدريس اللغات بإشراف منسّقته العامّة الدكتورة مهى جرجور في تنمية الحسّ اللغوي لدى الطلّاب واكتساب لغتهم الأم.

ونوهت الدكتورة أيوب بدعم رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور أحمد رباح للنشاطات الثقافية في الجامعة، مُثمّنة أيضًا دور الطلاب في تلك النشاطات رغم كل الظروف التي يعيشونها.

 

بعد ذلك، تحدث رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب 3 الدكتور بلال عبد الهادي مُفصّلًا بعض الجوانب الخفيّة في اللغة العربية، داعيًا إلى التعمّق في فهم طبيعة هذه اللغة واكتشاف أسرارها.

 

من جهتها، تمنّت الدكتورة جرجور أن يكون هذا النشاط فاتحة َسلسلةٍ من النشاطات التي تُعنى باللغاتِ وتعزيزِها على ألسِنة طلابِنا، لتصبحَ ملَكةً عندهم لأن إتقان اللغة أمر أساسيّ في عصر سِمتُه التواصلَ وذوبان المساحات الجغرافية بين البلدان.

وأشارت الدكتورة جرجور إلى أنّ المكتب ينظم دورات الدعم اللغوي في الكليات بالتنسيق التام مع عمدائها ومجالس وحداتها ليؤمن للطلابِ حقَّهم في الحصولِ على الدعمِ اللغويّ الذي يحتاجونَه.

 

وبإشراف الدكاترة إيليان مهنا وطوني الزاعوق وجابر جابر، قدمت مجموعة من طلاب الآداب 3 نشاطًا متنوّعًا شمل فقرات مختلفة من شعر ومناظرة وشهادات حية لطلاب شاركوا في دورات الدعم اللغوي التي ينظمها المكتب.

 

 

 

 

562



129
92
842
95
112
Dernières nouvelles 1 - 5 de 61
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise