مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2020-2021
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
21/12/2020 - مكتب تنسيق تدريس اللغات وكلية الآداب والعلوم الإنسانية 3 في الجامعة اللبنانية يحتفلان باليوم العالمي للّغة العربية

نظّم مكتب تنسيق تدريس اللغات في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الثالث احتفالًا افتراضيًّا عبر تطبيق (ZOOM)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للّغة العربية.

 

مديرة كليّة الآداب 3 الدكتورة جاكلين أيّوب ألقت كلمة أكدت فيها على أهمية دور الجامعة اللبنانية ومكتب تنسيق تدريس اللغات بإشراف منسّقته العامّة الدكتورة مهى جرجور في تنمية الحسّ اللغوي لدى الطلّاب واكتساب لغتهم الأم.

ونوهت الدكتورة أيوب بدعم رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور أحمد رباح للنشاطات الثقافية في الجامعة، مُثمّنة أيضًا دور الطلاب في تلك النشاطات رغم كل الظروف التي يعيشونها.

 

بعد ذلك، تحدث رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب 3 الدكتور بلال عبد الهادي مُفصّلًا بعض الجوانب الخفيّة في اللغة العربية، داعيًا إلى التعمّق في فهم طبيعة هذه اللغة واكتشاف أسرارها.

 

من جهتها، تمنّت الدكتورة جرجور أن يكون هذا النشاط فاتحة َسلسلةٍ من النشاطات التي تُعنى باللغاتِ وتعزيزِها على ألسِنة طلابِنا، لتصبحَ ملَكةً عندهم لأن إتقان اللغة أمر أساسيّ في عصر سِمتُه التواصلَ وذوبان المساحات الجغرافية بين البلدان.

وأشارت الدكتورة جرجور إلى أنّ المكتب ينظم دورات الدعم اللغوي في الكليات بالتنسيق التام مع عمدائها ومجالس وحداتها ليؤمن للطلابِ حقَّهم في الحصولِ على الدعمِ اللغويّ الذي يحتاجونَه.

 

وبإشراف الدكاترة إيليان مهنا وطوني الزاعوق وجابر جابر، قدمت مجموعة من طلاب الآداب 3 نشاطًا متنوّعًا شمل فقرات مختلفة من شعر ومناظرة وشهادات حية لطلاب شاركوا في دورات الدعم اللغوي التي ينظمها المكتب.

 

 

 

 

563



151
105
871
109
121
آخر الأخبار 1 - 5 من 61
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية