Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Examens
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2019-2020.
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
4/2/2019 - وفد من الجامعات الروسية يبحث مع الرئيس أيوب تفعيل التعاون مع "اللبنانية"

 

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب في مكتبه بمبنى الإدارة المركزية – المتحف وفدًا من ممثلي عدد من الجامعات الروسية، يرافقهم رئيس المركز الثقافي الروسي في بيروت فاديم زايتشيكوف ونائبه دنيز كنيشيوف.

 

الوفد الروسي الموفد من إقليم نيجني نوفغورود تألف من ألكسندر أوشاكوف (وزارة التعليم والعلوم والشباب)، أولغا زورينا (الجامعة التقنية الحكومية)، ألكسندر ميتراكوف (جامعة الطب الحكومية)، سيرغي بياتكين (جامعة لوباتشيفسكي الحكومية)، وإيغور كوماروف (جامعة لوباتشيفسكي)، وإيليا ميسنيكوفي (جامعة تومسك الحكومية – سيبيريا).

 

وحضر الاجتماع عن الجامعة اللبنانية، إضافة إلى الرئيس أيوب، كلّ من المنسقة العامة لمكتب العلاقات الخارجية في الجامعة العميدة د. زينب سعد وكلّ من العمداء د. محمد الحاج (الفنون)، د. نينا زيدا (الصحة)، د. أحمد رباح (الآداب) د. سمير مدوّر (الزراعة)، د. بسام بدران (العلوم)، ود. بيار مطر.

 

بعد ترحيبه بالوفد، أكد الرئيس أيوب على متانة العلاقة بين الجامعة اللبنانية والجامعات الروسية وتفعيلها في الفترة الأخيرة من خلال توقيع الاتفاقيات وإنشاء الماسترات المشتركة خصوصًا في مجال العلوم الإنسانية والزراعية والهندسة والتعاون في مختلف المشاريع الأوروبية وبشكل خاص الـ (ERASMUS PLUS)

 

وعرض الجانبان الروسي واللبناني مختلف مجالات التعاون خصوصًا في علوم الطب والهندسة والتكنولوجيا والهندسة الزراعية والعلوم الإنسانية والآداب والعلوم الهندسية المعمارية.

 

كما طرح ممثلو الجامعات الروسية (كلّ وفقًا لاختصاص جامعته) التسهيلات التي يمكن أن تُقدّم للطلاب الزائرين في مختلف المراحل التعليمية ومنها "المنح" وتسهيلات الإقامة والسفر، وناقشوا مع العُمداء آليات تبادل الأساتذة والباحثين وتنظيم الندوات.

 

 

 

 

 

 

 

 




Dernières nouvelles 1 - 5 de 46
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Rapport annuel
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Inscription
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise