مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





  

مجلس الجامعة

يتألفُ من رئيسِ الجامعةِ وعُمداء الوحدات الجامعية ومُمثل (مُنتخب) عن أفراد الهيئة التعليمية من كلّ وحدة جامعية.

ويضمُّ المجلسُ أربعةَ طلابٍ من الجامعة (يتم انتدابُهم من قبل اتحادهم وفقاً لنظامه الخاص)، وشخصين مشهودٍ لهُما بالكفاءة العلمية يتمّ تعيينهما بمرسوم يُتخذ في مجلس الوزراء لمدة سنتين.

ويقوم أمين سرّ الجامعة بوظيفة أمين سر المجلس.

 

مهام مجلس الجامعة:

 

يتولى وضعَ النظامِ الداخليّ للجامعة وإبداءَ الرأي في مشروع نظامها المالي والموافقةَ على الأنظمة الداخلية للكليات والمعاهد وإبداءُ الرأي بكلّ ما يتعلق بتعديل القوانين والأنظمة المُتمّمة لها، إضافةً إلى ترشيحِ أفرادِ الهيئة التعليمية وسائرِ أفراد الملاك الفني.

ومن ضمنِ صلاحياتِه الموافقةُ على مناهجِ الدّراسة وبرامجِها وتقريرُ التعاقد مع مُرشّحي الكليات والمعاهد للعملِ في مختلفِ النشاطاتِ الجامعية وقبولُ الإشتراكِ في المؤتمرات العلمية والثقافية وتعيينُ مَمثلي الجامعة فيها.

ويُحدد مجلس الجامعة موعد بدء العام الدراسي وتاريخ انتهاء الدروس، ورواتب أفراد الهيئة التعليمية المتعاقدين، وساعات التدريس الأسبوعية، كما يوافق على تعيين اللجان الفاحصة ويفرض العقوبات التأديبية على الطلاب.

ومن مهامِ المجلسِ دراسةُ مشروعِ الموازنة السنوية والإشرافُ على إدارة أملاك الجامعة ووضعُ أنظمة المدينة الجامعية والبتُّ بالعقود والصفقات التي تُجريها الجامعة ضمن حدود النظامِ المالي.

ويقوم مجلس الجامعة بمهام هيئة التفتيش المركزي بالنسبة إلى موظفي الجامعة الفنيين والإداريين، وبمهام مجلس التأديب لأفراد الهيئة التعليمية (وفقاً للأصول المُحددة في المرسوم 9333 تاريخ 11/10/1996)، ويعودُ له القرارُ بإقامة الدعاوى القضائية.

للاتصال بالكليات
التقرير السنوي
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
التسجيل
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية