مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2022-2023
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
21/9/2022 - العميد رباح يرعى حفل توقيع رواية "غرباء بيروت" للطالبة فرح الحاج دياب

برعاية عميد كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة البروفسور أحمد رباح وبدعوة من الملتقى الثقافي الجامعي، وقّعت الطالبة في كلية الإعلام فرح الحاج دياب رواية "غرباء بيروت" الحائزة جائزة الطالب المبدع لعام 2018 من الجامعة اللبنانية.

وفي كلمته خلال حفل التوقيع، هنأ العميد رباح الطالبة الحاج دياب على روايتها التي انضمت إلى منشورات الجامعة اللبنانية، وقال: "حصدت فرح جائزة الطالب المبدع لما تتميّز به من قدرة على التخيّل والسرد والحبك والنسج.. هي التي كتبت عن أبناء القرى القادمين إلى بيروت: رغم كلّ ظروفهم العصيبة يُطلّون على بيروت من شبّاك محطّم أو باب مخلوع ويبتسمون للحياة..."

أما رئيس الملتقى الثقافي الجامعي الدكتور علي زيتون فلفت إلى أن "غرباء بيروت" هي رواية سِيَريّة تحضر فيها شخصية الكاتب حضورًا لافتًا، وأضاف: إننا أمام رواية للأحداث تمتلك كاتبتها شخصية تجيد الإمساك بالحقائق الموضوعية القائمة في المجتمع".

بعد ذلك، تحدثت الكاتبة والناقدة والأستاذة في الجامعة اللبنانية فاتن المرّ عن أسلوب الكاتبة في الرواية وتناوُلها مظاهر الفوضى والفقر بمرح وسخرية منعشة بعيدًا عن أسلوب "النّدب".

واختتم الحفل بكلمة للطالبة الحاج دياب التي شكرت كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة المُنظّمة للمسابقة، واللجنة العلميّة الأكاديميّة التي قيّمت واختارت عملها، كما شكرت بيروت المدينة التي لم تعد غريبة فيها اليوم.

 

 

 

 

 

 

550



77
259
150
110
160
آخر الأخبار 1 - 5 من 36
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية