Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés pour l'année académique 2024 - 2025
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
21/3/2022 - لبنان يكرّم البروفسور جورج طعمة تقديرًا لمسيرته في الجامعة اللبنانية والمجلس الوطني للبحوث العلمية

 

منح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي باسم رئيس الجمهورية البروفسور جورج طعمة وسام الأرز الوطني من رتبة كوموندور، وذلك تقديرًا لعطاءاته في الجامعة اللبنانية الذي أمضى فيها 72 عامًا ولدوره في رئاسة مجلس إدارة المجلس الوطني للبحوث العلمية.

جاء التكريم خلال رعاية وحضور الرئيس ميقاتي للاحتفال الذي نظمه المجلس الوطني للبحوث العلمية في السراي الحكومي بتاريخ 17 آذار 2022 بمناسبة مرور ستين عامًا على تأسيسه بحضور كلّ من وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، وزيرة التنمية الإدارية نجلا رياشي، وزير المال يوسف خليل، رئيسة لجنة التربية النيابية بهية الحريري، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو العدوي، رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ، المدير العام لجامعة القديس يوسف فادي جعارة، وعدد من ممثلي الهيئات الديبلوماسية والتربوية وشخصيات اجتماعية وعلمية.

وبعد تقليده الوسام، شكر البروفسور طعمة رئاستي الجمهورية والحكومة على هذا التكريم، وتوجه إلى الباحثين قائلًا: "أيها الباحثون أنتم دعامة لبنان الغد الواعد، أشيد بكم وبأبحاثكم التي هي سبب تقدم بلدنا أكان في جامعاتنا أو بعيدا عنها".

وختم: "أجدد في النهاية التحية لكم والدعاء بدوام الصحة والعافية مع التمني بأن يعم السلام فيشمل كل أنحاء وطننا الحبيب لبنان".

هذا وتضمن الحفل كلمة افتتاحية لأمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية البروفسور معين حمزة أثنى فيها على أهمية البرامج والأعمال التي يقدمها هذا المجلس على الصعيدين العلمي والثقافي جرّاء العمل الدؤوب لباحثيه، وهو أحرز تقدّمًا كبيرًا في صفوف المؤسسات البحثية الإقليمية والعالمية.

بدوره، ثمّن الوزير الحلبي الدور الكبير الذي قام به المجلس الوطني طوال ستين عامًا في الإرتقاء العلمي رغم كل العقبات السياسية، المالية والاقتصادية التي تواجهها البلاد.

كما ألقى الرئيس ميقاتي كلمة هنَّأ فيها المجلس على السخاء العلمي الذي قدمه حتى يومنا هذا دون الرضوخ للظروف الصعبة.

 

1660



163
688
207
240
135
Dernières nouvelles 1 - 5 de 16
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2024 | Université Libanaise