Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
21/3/2022 - لبنان يكرّم البروفسور جورج طعمة تقديرًا لمسيرته في الجامعة اللبنانية والمجلس الوطني للبحوث العلمية

 

منح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي باسم رئيس الجمهورية البروفسور جورج طعمة وسام الأرز الوطني من رتبة كوموندور، وذلك تقديرًا لعطاءاته في الجامعة اللبنانية الذي أمضى فيها 72 عامًا ولدوره في رئاسة مجلس إدارة المجلس الوطني للبحوث العلمية.

جاء التكريم خلال رعاية وحضور الرئيس ميقاتي للاحتفال الذي نظمه المجلس الوطني للبحوث العلمية في السراي الحكومي بتاريخ 17 آذار 2022 بمناسبة مرور ستين عامًا على تأسيسه بحضور كلّ من وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، وزيرة التنمية الإدارية نجلا رياشي، وزير المال يوسف خليل، رئيسة لجنة التربية النيابية بهية الحريري، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو العدوي، رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ، المدير العام لجامعة القديس يوسف فادي جعارة، وعدد من ممثلي الهيئات الديبلوماسية والتربوية وشخصيات اجتماعية وعلمية.

وبعد تقليده الوسام، شكر البروفسور طعمة رئاستي الجمهورية والحكومة على هذا التكريم، وتوجه إلى الباحثين قائلًا: "أيها الباحثون أنتم دعامة لبنان الغد الواعد، أشيد بكم وبأبحاثكم التي هي سبب تقدم بلدنا أكان في جامعاتنا أو بعيدا عنها".

وختم: "أجدد في النهاية التحية لكم والدعاء بدوام الصحة والعافية مع التمني بأن يعم السلام فيشمل كل أنحاء وطننا الحبيب لبنان".

هذا وتضمن الحفل كلمة افتتاحية لأمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية البروفسور معين حمزة أثنى فيها على أهمية البرامج والأعمال التي يقدمها هذا المجلس على الصعيدين العلمي والثقافي جرّاء العمل الدؤوب لباحثيه، وهو أحرز تقدّمًا كبيرًا في صفوف المؤسسات البحثية الإقليمية والعالمية.

بدوره، ثمّن الوزير الحلبي الدور الكبير الذي قام به المجلس الوطني طوال ستين عامًا في الإرتقاء العلمي رغم كل العقبات السياسية، المالية والاقتصادية التي تواجهها البلاد.

كما ألقى الرئيس ميقاتي كلمة هنَّأ فيها المجلس على السخاء العلمي الذي قدمه حتى يومنا هذا دون الرضوخ للظروف الصعبة.

 

1546



139
435
203
418
395
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University