Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
20/12/2021 - (Centre MINE) يوفر للطالبة نيرمين المصري فرصة المشاركة في تدريب دولي حول تحليل البيانات

 

شاركت الطالبة نيرمين المصري – من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية – في المعسكر التدريبي لتحليل البيانات، وذلك بموجب تذكرة مجانية منحتها إياها (Reach Academy) بالتعاون مع مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال (Centre MINE) وبالشراكة مع (D Cubed Analysis) وهي شركة تحليل بيانات تابعة للحكومة في فانكوفر، كندا.

وقدم التدريب، الذي نُظّم بتاريخ 22 و23 أيار 2021، السيد أحمد الشامي/ مدرب رئيسي ومعتمد لبرنامج (Power BI)، وشرح للمشاركين كيفية تحميل برنامج (Power BI Desktop) وإعداد ترخيص (Power BI Pro) وأحد أهم برامج شركة مايكروسوفت ويشتمل على مجموعة من أدوات التحليل الإحصائي الذي يمكن من خلاله التعامل مع البيانات بسهولة وعرض النتائج بطرق جذابة وتصورات تفاعلية.

وتعلّم المشاركون في التدريب كيفية الحصول على البيانات من مجموعة متنوعة من المصادر (الويب، PDF ، أوراق Excel، إلخ) وربط مجموعات البيانات ونمذجتها.

كما تدربوا على استيراد البيانات ومعالجتها وعرضها بطرق تفاعلية مميزة بما يسهل تحويلها إلى تقارير أو لوحات تحكم (dashboards) لمشاركتها على المواقع الإلكترونية.

وخلال التدريب، تم إنجاز تقرير تفاعلي حول كوفيد – 19 في كندا، الذي وفر معلومات مفيدة للغاية حول الجائحة، وحصل المشاركون في التدريب على شهادات مشاركة فيه.

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة التعليم الجيّد.

 

723



295
190
342
642
2229
Dernières nouvelles 1 - 5 de 60
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise