مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2021-2022
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
27/9/2021 - الجامعة اللبنانية تشارك في أسبوع (UNIMED) في بروكسل.. والبروفسور المقدسي يشدد على أهمية دور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

ضمن النسخة السادسة من أسبوعها في بروكسل لعام 2021، نظمت الشبكة الفرعية للتوظيف في اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED-SubNetwork on Employability) بتاريخ 23 أيلول 2021 ندوة إلكترونية بعنوان "ريادة الأعمال البيئية والاستدامة" أدارتها المدرّبة الدولية ليندا عشقوتي من مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE)

وافتُتحت الندوة بكلمتين، الأولى ألقاها الرئيس الفخري لـ (UNIMED) والرئيس السابق لجامعة محمد الخامس في الرباط البروفسور وائل بنجلون (Wael Benjelloun)، فيما ألقى الكلمة الثانية منسق (UNIMED-SubNetwork on Employability) وعميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية البروفسور سليم المقدسي.

وركز كلّ من بنجلون والمقدسي على ضرورة التوعية للحفاظ على موارد كوكبنا واحترامها ووعي دور رائد الأعمال الاقتصادي ليكون له تأثير اجتماعي وبيئي فاعل، وشددا على أهمية دور الجامعات من خلال مشاركتها في المؤسسات التي تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة – أجندة 2030.

بعد ذلك، شاركت 4 شخصيات مع الحضور تجربتها وخبراتها في مجال ريادة الأعمال البيئية، وتحدثت في البداية السيدة مايا كركور/مستشارة بيئية ورائدة أعمال بيئية ومديرة شركة (EcoConsulting) وقدّمت تعريفًا بالاقتصاد الدائري وأعطت أمثلة واقعية عن المشاريع الخضراء التي يملكها الشباب اللبناني، واختتمت مداخلتها بالتركيز على تعزيز الابتكار وتحويل المشاكل إلى فرص عمل.

من جهته، تناول الدكتور جوردي أوليفر إيسولا (Jordi Oliver i Solà) /المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في (Inèdit) والمستشار في (Eco Innovation) مسألة تأثير النظام البيئي ومساعدة رواد الأعمال على بدء أعمالهم التجارية ودور الجامعات في هذا الأمر.

أما الدكتورة رولا بو خزام/مستشارة في نظم الإدارة ومُحاضِرة في الجامعة اللبنانية فركزت على أهمية الشراكة بين الجامعات والمؤسسات التي تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وشرحت للحضور أهمية مشروع (Waterdeyin) لتمكين رواد الأعمال الإيكولوجيين في بلدان البحر الأبيض المتوسط.

https://www.watermedyin.net/

المداخلة الرابعة قدّمتها السيدة آنا إيبانيز دي أرولاس (Anna Ibañez de Arolas) / مديرة مشروع مركز النشاط الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدامان (SCP/RAC) ولفتت فيها إلى دور رواد الأعمال الإيكولوجيين وتأثيرهم الاجتماعي خصوصًا في قضايا البيئة والمناخ.

كما كانت الندوة فرصة للتعرف على برنامج (The Switchers) وهي مبادرة تساهم في خطة التنمية المستدامة - أجندة 2030 من خلال إنشاء وتعزيز الأعمال التجارية المستدامة.

https://www.theswitchers.org/

 

 

 

 

 

 

 

772



3166
697
433
256
479
آخر الأخبار 1 - 5 من 48
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية