Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2021-2022 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
16/7/2021 - الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تختار الجامعة اللبنانية ضمن تحالف جامعات المساواة بين الجنسين

 

أعلن عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية البروفسور سليم المقدسي أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) اختارت الجامعة اللبنانية لتكون ضمن إحدى عشرة مؤسسة من أعضاء الوكالة على مستوى العالم لتشكيل تحالف جامعات المساواة بين الجنسين.

وفي مقابلة له مع صحيفة (L'Orient-Le Jour)، لفت العميد المقدسي إلى أن هذا التحالف أُنشئ بدعم من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة بهدف زيادة الوعي واتخاذ إجراءات جدية لتحقيق تغييرات ملحوظة في بند المساواة بين الجنسين خصوصًا في الجامعات الفرنكوفونية والالتزام بنشر وتعميم خبراتها وتوصياتها على شبكاتها حول العالم.

وأشار العميد المقدسي إلى أنه تقدم بمشروع الجامعة اللبنانية عن تحقيق هدف المساواة بين الجنسين، فتم قبول 11 طلبًا من أصل 26 طلبًا عالميًّا، على أن يتمثل الشرق الأوسط بتحالف الجامعات من خلال الجامعة اللبنانية وجامعة الإسكندرية.

وتحدث العميد المقدسي عن خطة عمل أو وثيقة عمل ستتّبعها الجامعة اللبنانية في فروعها كافة ومع المؤسسات المعنيّة لتعزيز تطبيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة (المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات)، وهي خطة ستركز أوّلًا على دمج المساواة بين الجنسين على جميع المستويات ليشمل ذلك الطالبات والطلاب والأساتذة والباحثين والموظفين.

كما ستشارك الجامعة اللبنانية في ورش عمل تدريبية مع مؤسسات وجمعيات محلية ودولية لخدمة هذا الهدف الذي يُعتبر "واجبًا ومسألة مواطنة" مع مراعاة الخصوصية اللبنانية في هذا السياق.

يُذكر أن الجامعة اللبنانية تضع في أولويات عملها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي قد حصلت على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية في ما يخص تحقيق تلك الأهداف ومن ضمنها بند المساواة بين الجنسين.

للاطلاع على تفاصيل مقابلة البروفسور المقدسي:

https://www.lorientlejour.com/article/1268518/luniversite-libanaise-sengage-pour-legalite-femmes-hommes.html

 

741



328
120
280
531
540
Latest News 1 - 5 of 202
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University