Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
16/7/2021 - الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تختار الجامعة اللبنانية ضمن تحالف جامعات المساواة بين الجنسين

 

أعلن عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية البروفسور سليم المقدسي أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) اختارت الجامعة اللبنانية لتكون ضمن إحدى عشرة مؤسسة من أعضاء الوكالة على مستوى العالم لتشكيل تحالف جامعات المساواة بين الجنسين.

وفي مقابلة له مع صحيفة (L'Orient-Le Jour)، لفت العميد المقدسي إلى أن هذا التحالف أُنشئ بدعم من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة بهدف زيادة الوعي واتخاذ إجراءات جدية لتحقيق تغييرات ملحوظة في بند المساواة بين الجنسين خصوصًا في الجامعات الفرنكوفونية والالتزام بنشر وتعميم خبراتها وتوصياتها على شبكاتها حول العالم.

وأشار العميد المقدسي إلى أنه تقدم بمشروع الجامعة اللبنانية عن تحقيق هدف المساواة بين الجنسين، فتم قبول 11 طلبًا من أصل 26 طلبًا عالميًّا، على أن يتمثل الشرق الأوسط بتحالف الجامعات من خلال الجامعة اللبنانية وجامعة الإسكندرية.

وتحدث العميد المقدسي عن خطة عمل أو وثيقة عمل ستتّبعها الجامعة اللبنانية في فروعها كافة ومع المؤسسات المعنيّة لتعزيز تطبيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة (المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات)، وهي خطة ستركز أوّلًا على دمج المساواة بين الجنسين على جميع المستويات ليشمل ذلك الطالبات والطلاب والأساتذة والباحثين والموظفين.

كما ستشارك الجامعة اللبنانية في ورش عمل تدريبية مع مؤسسات وجمعيات محلية ودولية لخدمة هذا الهدف الذي يُعتبر "واجبًا ومسألة مواطنة" مع مراعاة الخصوصية اللبنانية في هذا السياق.

يُذكر أن الجامعة اللبنانية تضع في أولويات عملها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي قد حصلت على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية في ما يخص تحقيق تلك الأهداف ومن ضمنها بند المساواة بين الجنسين.

للاطلاع على تفاصيل مقابلة البروفسور المقدسي:

https://www.lorientlejour.com/article/1268518/luniversite-libanaise-sengage-pour-legalite-femmes-hommes.html

 

1546



289
80
172
442
211
Dernières nouvelles 1 - 5 de 113
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise