Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
17/6/2021 - مركز الدراسات القانونية والسياسية في الجامعة اللبنانية نظّم ندوة إلكترونية دولية حول "إصلاح التعليم العالي في العالم العربي"

نظّم مركز الدراسات القانونية والسياسية التابع لكلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية بالشراكة مع مركز (Maurice Hauriou) لأبحاث القانون العام في جامعة باريس ندوة إلكترونية تحت عنوان "إصلاح التعليم العالي في العالم العربي ــ كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية نموذجًا"، وذلك على مدى يومين بتاريخ 15 و 16 حزيران 2021.

وشارك في أعمال الندوة خبراء من دول عدة (لبنان، فرنسا، بريطانيا، إيطاليا، ساحل العاج، ماليزيا وسنغافورة) قدّموا مجموعة من الأوراق والمداخلات باللغتين الفرنسية والإنكليزية.

وحضر افتتاحية أعمال الندوة عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية البروفسور كميل حبيب، مدير مركز الدراسات القانونية والسياسية الدكتور أحمد ملّي، رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى وعدد من الخبراء الدوليين .

وفي كلمة له، اعتبر البروفسور حبيب أن الجامعات تواجه حركية دائمة للتطور فرضته الثورة التكنولوجية، مشيرًا إلى أن عملية تقييم أداء الجامعات تبقى عملية مستمرة تفرضها حاجة الطلاب إلى سوق العمل.

ولفت البروفسور حبيب إلى أن التعليم العالي هو أكبر من مسألة أكاديمية، فالجامعات يُفترض أن تخرّج قادة يعملون على نشر ثقافة الحوار والديمقراطية والانفتاح وحقوق الإنسان، إذ لا تطور اجتماعيًّا  ولا حقوق إنسانية ولا استقرار في الاقتصاد والسياسة من دون تطوير نظام التعليم العالي حتى يقوم بوظيفته الأساسية في خدمة المجتمع.

من جهته، أوضح الدكتور أحمد ملّي أن المؤتمر يعالج موضوعًا حيويًّا يتعلق بإصلاح التعليم العالي والبحث العلمي ويتخذ من الجامعة اللبنانية باعتبارها جامعة فرنكوفونية نموذجًا، لما لذلك من دور أساسي في التطور والتنمية الشاملة والمستدامة .

وأكّد الدكتور ملّي أن موضوع الندوة والمداخلات فيها سيتيحان الفرصة لتحديث وتطوير البرامج والمقررات لتكون على مستوى المعايير العالية لجودة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تأخذ في الاعتبار التطور الحاصل في العالم الرقمي.

 

 

 

 

1496



302
84
172
442
211
Dernières nouvelles 1 - 5 de 113
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise