مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2021-2022
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
10/5/2021 - ثلاث فرق من الجامعة اللبنانية تفوز في نهائيات تحدي (Hult Prize 2021) الإقليمي

فازت ثلاث فرق من الجامعة اللبنانية في نهائيات تحدي هالت برايز الاقليمي التي أعلنتها قمة (Hult Prize 2021 Beirut Impact Summit) بتاريخ 16 و17 نيسان 2021، وذلك بإشراف مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة (Centre MINE).

 

وانعقدت القمة عبر منصة (ZOOM) بمشاركة نحو أربعين فريقًا من جامعات لبنانية وعربية، فيما شاركت الجامعة اللبنانية بعشرين فريقًا من رواد الأعمال وقادة التغيير في اثنتي عشرة كلية.

 

أمام لجنة تحكيمية مؤلفة من 10 أعضاء دوليّين، قدّمت الفرق المُشاركة مشاريعها حول تحدي هذا العام المُتعلق بالأمن الغذائي (Hult Prize Challenge: Food for Good)، وفازت 3 فرق من الجامعة اللبنانية في المسابقة الدولية:

 

فريق (YummyB) من كليةّ العلوم – الفرع الثاني: تحدثّت تونيا ضرغام باسم الفريق وشرحت فكرة المشروع التي تتمحور حول إنتاج بعض الأطعمة والموادّ الغذائيةّ المشبعّة بالمعينات الحيويةّ (probiotics) عبر تأمين فرص عمل لسيدّات المنازل والمزارعين وتحقيق أهداف الصحة والمجتمع والاقتصاد.

 

فريق (Chill-Lit) من كليةّ الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الرابع: تتمحور فكرة المشروع حول صناعة مستوعب يقوم بالتبريد والتسخين الذاتي للوجبات السريعة من خلال تفاعل كيميائيّ آمن، على أن تعود نصف أرباح المشروع إلى منظمّات غير حكوميةّ تُعنى بالحد من الفقر والجوع.

 

فريق (Broccolata) من كلية العلوم الاقتصاديةّ وإدارة الأعمال - الفرع الخامس: تولت الطالبة آية عامر شرح المشروع وكيفيةّ دمج الشوكولاتة الداكنة اللون - التي تحوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالبروكولي وذلك بصناعة لوح جديد غني بهذه الموادّ والفيتامينات والمعادن.

 

حضور الجامعة اللبنانية في مسابقة (Hult Prize) لم يقتصر على الفرق المشاركة، بل كان لها حضور لافت من خلال مديرة الحرم الجامعي أو الـ (Campus Director) في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال - الفرع الخامس الطالبة نور نذر التي اختيرت من قبل مركز (ACIE) في جامعة الروح القدس – الكسليك لتكون المتابعة والمفعلّة الأولى مع حُكّام برنامج المسابقة.

 

ويلعب الـ (Campus Director) دورًا قياديًّا في تشجيع الشباب على العمل لإحداث تغيير يخدم المجتمع ويعزز ريادة الأعمال في مشاريعهم.

 

وتأتي النتيجة التي حققتها الجامعة اللبنانية بعد ستة أشهر من العمل الدؤوب الذي تابعه (Centre MINE) منذ أواخر عام 2020 مع الفرق التي ترشحت ومع مدراء التغيير في الكليات وفروعها، وكذلك جهوده في تطوير مشاريع الطلاب وتحسين أفكارهم عبر سلسلة من الندوات والمحاضرات التوجيهية والتدريبية.

 

 

 

1056



123
1720
329
1140
424
آخر الأخبار 1 - 5 من 167
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية