مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2020-2021
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
16/12/2020 - "الصعود من تحت الردم" للطالب مرعب مرعب من الجامعة اللبنانية يفوز كأجمل عمل فنّي مُعبّر عن مأساة انفجار مرفأ بيروت

 

فاز الطالب مرعب مرعب من الجامعة اللبنانية بالمركز الأول في المسابقة التي نظمتها الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية LTA لاختيار أجمل عمل فنّي مُعبّر عن مأساة انفجار مرفأ بيروت (Beirut Blast Masterpiece Contest Art)

 

وقدّم مرعب، من كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثالث – ماستر فنون تشكيلية، عملًا فنّيًّا هو عبارة عن مجسّم نحت مكوّن من المسامير والجفصين تحت اسم "الصعود من تحت الردم".

 

ويشرح مرعب عمله الفني، الذي أنجزه بإشراف الأستاذ في الكلية بسّام كريلّوس، قائلًا: "هذا العمل يمثل بيروت وأهلها الذين خسروا منازلهم في الانفجار الدامي.. المجسم يجسّد امرأة وتحتها رضيع خرج من بين الردم بصعوبة ووجع، ويمثّل المشهد القاسي لخروج الناس من منازلها مشردة أو مهاجرة إلى مكان آخر.

 

وبموجب النتيجة النهائية للمسابقة التي صدرت بتاريخ 14 كانون الأول 2020، حصد عمل مرعب الفنّي 2444 صوتًا عبر الموقع الإلكتروني التابع للجمعية.

 

وسبق للطالب مرعب أن فاز بجائزة بنشعي للرسم عامي 2016 و 2019، ومثّل طلاب الجامعة اللبنانية في المغرب ضمن ملتقى مدارس الفن في المتوسط عام 2018، واختارته مؤخرًا منظمة الآثار العالمية والمركز الثقافي البريطاني ووزارة الثقافة في لبنان ليكون ضمن برنامج التدريب على الترميم والنحت على الحجر في لبنان.

 

لينك المسابقة:

https://ltavoting.mypro-app.com/user/33

 

 

 

 

1071



126
92
840
95
111
آخر الأخبار 1 - 5 من 61
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية