Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
11/4/2022 - الجامعة اللبنانية تفتتح مشروع الطاقة الشمسية من كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية 2

دشنت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية مشروع الطاقة الشمسية المقدم من نوادي روتاري – المتن، وذلك بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية البروفسور كميل حبيب ومدير الكلية - الفرع الثاني الدكتور أمين لبوس وأعضاء الروتاري وممثليها، وهم: المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2453/رئيس لجنة الإغاثة والكوارث الدكتور ميشال جزار، المحافظ المنتخب جورج عازار، إضافة إلى رؤساء نوادي روتاري - المتن: ميشال جلاد، تيفاني جعارة وفيكتوريا شرفان زمرود.

الدكتور لبوس ألقى كلمة ثمّن فيها الاستجابة السريعة والمهنية العالية لنوادي روتاري المتن في تأمين الكهرباء للكلية من خلال الطاقة الشمسية، معتبرًا أن ذلك يبرهن أنه عندما تجتمع الإرادة الحسنة والهدف النبيل تزول كل العقبات.

وشكر الدكتور لبوس الرئيس بدران على  تأمين التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا المشروع.

وباسم نوادي الروتاري تحدثت السيدة تيفاني جعارة، فقالت: "انطلاقًا من رسالة الروتاري الإنسانية والاجتماعية والتربوية، تنادت مجموعة أندية منطقة المتن لتقديم الدعم من أجل تأمين استمرارية العمل في إدارة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، وضمان أفضل سبل التعليم لأبنائنا وبناتنا من خلال تجهيز مبنى إدارة الكلية وقسم المعلوماتية بالواح شمسية تؤمّن التيار الكهربائي لتسيير الأعمال".

من جهته، أوضح الدكتور جزار سبب التعاون مع الجامعة اللبنانية، فأشار إلى علاقته الوطيدة بهذه الجامعة منذ كان طالبًا في كلية العلوم وقال: "من الجامعة تتأسس الدولة وهي منبع التعليم الريادي للشباب من خلال انخراطهم بالعمل الجامعي والسياسي والاجتماعي، وهذا الانتماء جعلني لا أتردد لحظة لخدمة هذه الجامعة".

أما العميد حبيب فشكر أندية الروتاري في قضاء المتن لأنها اختارت دعم الجامعة اللبنانية - جامعة الوطن، وتوجه إلى رئيس الجامعة اللبنانية بالقول: "نحن نتحمل المسؤولية معكم لإنقاذ هذه السفينة المنسية وإيصالها إلى بر الأمان، فهذه الجامعة وُجدت لتبقى وقوى الجحيم لن تقوى عليها ونحن شهود على ذلك".

وفي كلمته أمام الحضور، شدد الرئيس بدران على أهمية الجامعة اللبنانية التي، بما تمتلكه من طاقات بشرية وفكرية وعلمية، تشكل الخزان الأول لعملية النهوض والتطور الذي يحتاجه الوطن، لكن الواقع مغاير، فالجامعة اليوم جريحة ومستنزفة وموازنتها لم تعد تكفي لتيسير الحد الأدنى وكوادرها التعليمية والإدارية مهمشة ماليا واجتماعيا ولوجستيا.

وركز الرئيس بدران على صلابة الجامعة من أساتذة وموظفين وطلاب في سبيل استمرارية هذه المؤسسة، مشيرًا إلى التجربة الناجحة في مواجهة كورونا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأكد الرئيس بدران الأهمية الوجودية للجامعة من خلال انتاجيتها، فهي منتجة بكوادرها وطلابها إن كانوا في الداخل أو في الاغتراب، إضافة إلى المبالغ التي استطاعت أن توفرها من فحوصات الـ PCR ، مؤكدًا أن الجامعة ستناضل من أجل الحفاظ على مكانتها وحماية حقوقها رغم المحاولات الكثيرة لسلبها إياها.

وشكر الرئيس بدران لنوادي الروتاري والقائمين عليها  هذه المبادرة الطيبة التي تساهم في إنارة الفرع الثاني في كلية الحقوق، لافتًا إلى أن عملية تشغيل الطاقة الشمسية هو جزء من الخطة التي وضعت في الجامعة من أجل توفير قسم كبير من الموارد التي تستنزف لتأمين المازوت وتشغيل المولدات.

وأضاف الرئيس بدران: "إن الجامعة ستستمر بالصمود رغم كل الصعاب وستبقى قدوة الطلاب على مساحة الوطن وستبقى الراية في عملية النهوض بجهود الداعمين".

وفي الختام، وُزعت الدروع على داعمي هذا المشروع عربون شكر وامتنان.

 

 

 

 

 

938



270
212
277
217
392
Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University