Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
25/2/2021 - لجنة إغاثة بيروت تسلّم الجامعة اللبنانية مبنى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال 2 بعد انتهاء أعمال الترميم فيه

 

سلّمت لجنة إغاثة بيروت (Ground Zero) الجامعةَ اللبنانية مبنى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الثاني، وذلك بعدما تمّ ترميمه وتأهيله بعد الأضرار التي لحقت به جراء انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020.

وللمناسبة، عُقد مؤتمر صحافي حضره كلّ من وزير التربية طارق المجذوب، رئيسة لجنة إغاثة بيروت الوزيرة السابقة مي شدياق، الوزير السابق المحامي كميل أبو سليمان، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال البروفسور سليم المقدسي، مديرة الفرع الثاني الدكتورة ريما سليلاتي، المدير السابق للفرع الدكتور نقولا شحادة، إضافة إلى عدد من الأساتذة والإداريين في الكلية والفرق الهندسية التي ساهمت في أعمال الترميم.

 

في كلمته أمام الحضور، شدد البروفسور أيوب على ضرورة إجراء تحقيق عادل وجدّي وشفاف في انفجار المرفأ إنصافًا للشهداء والجرحى وعائلاتهم، معتبرًا أن المناسبة اليوم تؤكد للعالم أن الثقافة والعلم يسكُنان بيروت وصروحها التعليمية التي شكلت لعقود طويلة الحصن الثقافي للعالم العربي.

 

من جهتها، أكدت الوزيرة شدياق أن (Ground Zero) تكفلت بترميم الكلية لما لها من رمزيةٍ معنوية بسبب قيمتِها التربوية وهويّتٍها وصمودِها في أصعب الأيام التي عاشتها الأشرفية، مُذكّرة أن هذه الكلية خرَّجت أجيالًا لا تُحصى من التلامذة العصاميين الذين لمعوا وبرزوا في مجالاتِ عدّة.

 

بدوره، قال الوزير أبو سليمان: "هذا الفرع يعني لي الكثير، أولًا لوجوده في الأشرفية حيث منزل عائلتي وثانيًا لأنه خرّج أجيالًا من اللبنانيينَ المتخصِصِينَ في إدارةِ الاعمالِ والاقتصادِ ولبنان اليوم بحاجة ماسة إليهم"..

وشكر أبو سليمان رئيسِ الجمهوريةِ ورئيسَ ونائبةَ رئيسِ حكومة تصريف الأعمال ووزيرَ التربيةِ ورئيسَ الجامعة اللبنانية ومجلس َإدارتِها على تسهيلِ الإجراءاتِ للقيامِ بعمليةِ الترميم.

 

وزير التربية أكد من جهته التزامه بقضية الجامعة اللبنانية وحقوق أساتذتها ومتعاقديها وسائر العاملين فيها، مشيرًا إلى أن هذه الملفات كانت موضع متابعة حثيثة قبل استقالة الحكومة وبعدها، آملا أن يُصار إلى تشكيل حكومة جديدة ترفع لواء قضية الجامعة عاليًا إلى جانب محاربة الجهل.

 

532



150
114
1460
140
411
Latest News 1 - 5 of 97
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University