Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
20/4/2019 - مشروع "الفيحاء تفرز" يصل إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية (3)

 

تحت شعار "من أجل بيئة نظيفة وتخفيف نسبة الملوثات واسترداد أكبر نسبة من المواد القابلة لإعادة التدوير"، وبهبة من الوكالة الأميركية للتنمية USAID وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، وضمن مشروع "الفيحاء تفرز"، تم تسليم حاويتين (عبارة عن أقفاص فرز) إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية.

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع يستهدف توزيع مثل هذه المستوعبات على جامعات ومدارس ومعاهد رسمية وخاصة ومؤسسات في طرابلس، وذلك بدعم من اتحاد بلديات الفيحاء وطرابلس والميناء والبداوي والقلمون وبالتعاون مع شركتي لافاجيت و AMB Contracting

 

وأشرف على عملية التسليم المدير الإقليمي للمشاريع في الشمال وعكار بلال الحسين، المهندس ظافر السمرجي ممثلًا بلدية طرابلس، ورئيس دائرة النظافة في بلدية طرابلس المهندس مازن بزرباشي، وذلك بحضور مديرة كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الفرع الثالث الدكتورة جاكلين أيوب وممثلي "صوت الطلاب" ومسؤول العمليات في مشروع "الفيحاء تفرز" عامر بكور.

 

وشرح حسين والسمرجي أهمية وأبعاد هذا المشروع البيئي، معلنين استحداث ثلاثة وعشرين نقطة فرز في شوارع طرابلس، والهدف منها هو تعزيز حجم المفروزات والتخلص العقلاني من النفايات.

 

وأشار حسين والسمرجي إلى أن المشروع يتم بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ويهدف للتخلص من النفايات، والقيام بدور توعوي وإرشادي للمواطنين، على أن تُجمّع هذه المفروزات وتُباع بما يخفف الأعباء عن البلديات من ناحية، ويساهم في استغلال ما يباع لتشغيل بعض من يرغبون بدوام جزئي من ناحية أخرى.

 

وقد رحبت الدكتورة أيوب بهذه المبادرة، منوهة بما يقوم به المجتمع الأهلي بالتعاون مع البلديات واتحاد الفيحاء.

 

وأكدت الدكتورة أيوب أننا بحاجة للإرشاد في هذا الموضوع لأنها قضية تتعلق بصحتنا ونظافتنا وبيئتنا، ويحتاجها طلابنا خصوصًا في موضوع فرز النفايات وإعادة تدويرها.

 

يُذكر أن عملية التسليم واكبها توزيع منشورات توعية وملصقات للطلاب، على أن تُنظم في الأسابيع المقبلة ندوة إرشادية في كلية الآداب (3) بإشراف متخصصين وخبراء في هذا المجال.




Latest News 1 - 5 of 70
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University