Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/4/2019 - يوم تعريفي بالاختصاصات المتوافرة في كليتي الفنون والهندسة في اللبنانية في الشمال

 

نظمت كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثالث وكلية الهندسة -الفرع الاول في الجامعة اللبنانية، مجمع الرئيس ميشال سليمان الجامعي، المون ميشال، لبنان الشمالي، يوما تعريفيا بالاختصاصات المتوافرة في الكليتين تحت عنوان الأبواب المفتوحة، حيث استقبلتا الطلاب من مدارس الشمال للاطلاع على الفروع المتوافرة.

 

وأوضح مدير كلية الفنون المهندس عصام عبيد "ان هذا النشاط بالتعاون مع كلية الهندسة يهدف الى اطلاع الطلاب الثانويين والزوار الذي تجاوز عددهم الف طالب من الثانويات الرسمية والخاصة من المناطق الشمالية كافة، على الاختصاصات الموجودة في الكليتين الفنون الجملية والهندسة، اضافة الى اعمال الطلاب خلال العام الدراسي، فضلا عن الإسهام بحملات التوعية وبرامج التوجيه التي تعتمدها مدارس الشمال لمساعدة الطلاب على حسن اختيار تخصصاتهم الجامعية".

 

وقال:"ان الجامعة اللبنانية حريصة على استمرار التواصل البناء مع الثانويات لتمكين الطلاب من توفير مستقبل واعد، ولاطلاعهم وارشادهم ومساعدتهم على اختيار اختصاصاتهم عبر الحوار المباشر بين الطلاب والاساتذة ليتسنى للزوار التعرف عن كثب الى كل ما توفره الجامعة من اختصاصات".

 

واضاف:"يسرنا ان نوفر للطلاب كل المعلومات التي هم بحاجة لها ومنحهم فرصة العيش بتجربة الحياة الجامعية بهذا المبنى الجديد، ونشاطنا اليوم مميز تحت عنوان أبواب مفتوحة ويستمر لمدة يومين للعامة، وسيتمكنوا من مشاهدة أعمال الطلاب وليتعلموا طبيعة كل تخصص، والتخصصات المتوفرة لدينا في كليتي الفنون والهندسة، بالإضافة الى الماستر المتخصص في مركز الترميم، ولدينا قسم متخصص بالفنون البصرية والفنون التشكيلية وقسم الفنون المعمارية وقسم الهندسة الداخلية وقسم الترميم".

 

واردف:"نشاط اليوم أهميته بأنه الأول من نوعه في مبنى الجديد، ومن خلاله سيتعرف الطلاب على المبنى ومنشاته، وكليتنا ستفتح أبوابها الجامعة اليوم الجمعة وغدا السبت، لنتواصلنا مع مختلف ثانويات الشمال ونطمح ان نرى ايضا طلاب من قضاء جبيل، لان قيمة هذه الكلية تكمن بالتنوع الطلابي من المناطق كافة".

 

وختم:"الجامعة اللبنانية تمتلك قيمة علمية عالية جدا تنافس الجامعات الخاصة، فطلابنا يشاركون في مسابقات عربية ودولية ويحصدون العديد من الجوائز العالمية، خاصة ان الجامعة اللبنانية صنفت بمركزالجودة العالمية، واصبحنا نمتلك كفاءات عالية في الكادر التعليمي وإمكانيات كبيرة في شتى المجالات، بفضل المبنى الجديد، اضافة الى انه لدينا برامج متطورة تراعي التطور والتقدم العلمي بما يناسب عصرنا الحالي".

 

صوالحي

بدورها الطالبت جوي صوالحي وقالت:"كان لنا الشرف نحن كطلاب ان نزور هذه الصرح الجامعي المميز، خاصة ان هذه الجامعة العريقة علميا واكاديميا اصبح لديها مبنى جامعي مميز، وكان لنا الحظ اليوم ان نتعرف الى المبنى واعمال ومشاريع الطلاب، فضلا عن نمط العمل والاختصاصات الموجودة فيها، وهذا ما يسهل علينا الاطلاع عن كثب على اهمية هذه الجامعة، كما يهمنا التواصل كطلاب مع كل كليات الجامعات اللبنانية لكي يتسنى لنا من اختيار الاختصاص الذي يلائم تطلعاتنا".

وختمت:"هذا اليوم كان مفيدا جدا لنا كطلاب، وقد التقينا بمدير الجامعة والاساتذة وطاقم عمل الجامعة وطلابها الحاليين حيث قدموا لنا شرحا مفصلا من اعمال الطلاب والاساتذة في ان معا، ونحن بدورنا نقدم كل الشكر والتقدير لمديري جامعة الفنون والهندسة كما نشكر الاساتذة في الكليتين".

 

تجدر الاشارة الى ان نشاط "الأبواب المفتوحة" تضمن محترفات لنتاجات الطلاب الفنية إضافة إلى محترفات حية للرسم المباشر، وعروض للمشاريع الفنية الهندسية، بالتعاون مع نوادي الكليتين لإبراز مواهب الشباب وقدراتهم وملكاتهم التعبيرية في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الحرم الجامعي في الشمال. 

36



805
452
432
1558
1650
Latest News 1 - 5 of 64
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University