Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
20/9/2017 - إطلاق مشروع التقييم الخارجي للجامعة اللبنانية

 

 

في إطار برنامج التعاون بين الجامعة اللبنانية والمركز الفرنسي في السفارة الفرنسية، والذي بموجبه تدعم السفارة عملية التقييم الخارجي للجامعة اللبنانية، وبهدف إطلاق هذا المشروع، استضافت الجامعة اللبنانية  وفد من المجلس العالي الفرنسي لتقييم البحث العلمي والتعليم العالي في فرنسا (HCERES). وقد ضمّ الوفد مدير وحدة أوروبا والعالم الأستاذ فرنسوا بيرنو، مسؤولة البرامج في HCERES السيدة ميشال هووب، ملحقة التعاون في المركز الفرنسي السيدة بيرناديت شيهو ومسؤولة المهام الجامعية والبحثية السيدة فاني هيربين.

 

وذلك بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، عدد من العمداء، لجنة التقييم الخارجي المكلّفة بإدارة المشروع والمنسقة العامة للعلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، والتي بدورها رحّبت بالحضور، ثمّ ألقى رئيس الجامعة اللبنانية كلمةً شدّد فيها على أهمية التقييم الخارجي للجامعة، وذلك باعتبارها الجامعة الوطنية الرسمية الوحيدة، ولما لذلك من أهمية في إبراز دور الجامعة وحضورها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. كما شكر المركز الفرنسي لدعمه هذا المشروع وتغطية كافة التكاليف المالية المترتبة عنه، ورحّب بوفد ال HCERES  وشرح أهمية هذا المشروع على المستوى الأكاديمي والعلمي والوطني.

 

ومن ثمّ شرح الأستاذ فرنسوا بيرنو والوفد المرافق أهمية وآلية هذا العمل. وبدورها شكرت السيدة بيرناديت شيهو رئيس الجامعة اللبنانية لدعمه هذا المشروع ووضعه من الأولويات في الجامعة اللبنانية.

 

وقد تمّ العمل مع الوفد لمدّة يومين، والذي بدوره التقى بمختلف الدوائر والمكاتب في الإدارة المركزية، ومن ثمّ استكمل في اليوم التالي زيارته لمجمّع الحدث الجامعي والتقى بممثلين عن الطلاب، كما جال في السكن الجامعي وبعض المختبرات والكليات في الجامعة.

 




Latest News 1 - 5 of 17
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University