Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
24/4/2015 - حشد دبلوماسي في مركز اللغات والترجمة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

 بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق الكاتب، نظم مركز اللغات والترجمة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع مركز سيرفنتيس الثقافي الإسباني وتحت رعاية عميد الكلية، د. نبيل الخطيب، احتفالاً حاشداً ضم مجموعة سفراء من بلدان أميركا الجنوبية الناطقة باللغة الإسبانية، وهم سفراء الأرجنتين والشيلي وكولومبيا وكوبا والمكسيك والباراغواي والإوروغواي وسكرتير أول السفارة الإسبانية والملحق الثقافي لجمهورية الصين الشعبية بالإضافة إلى مدير معهد سرفنتيس.
سبق الاحتفال اجتماع مع الضيوف، رحب فيه العميد ومديرة المركز، د. زينة عضيمي بهم، كما أبدى فيه السفراء سعادتهم لكون المركز يحتفل هذه السنة بتخريج أول دفعة من الطلاب الحائزين إجازة في اللغة الإسبانية، وأظهروا كل استعداد للتعاون مع الجامعة اللبنانية من اجل إقامة الاتصالات وجميع أشكال التعاون مع جامعات بلدانهم في أميركا الجنوبية.
ثم انتقل المجتمعون إلى قاعة الاحتفال حيث ألقت مديرة المركز د. زينة عضيمي كلمة بالمناسبة شكرت فيها الحضور وجهود الأساتذة والطلاب الذين نظموا الاحتفال، ومما جاء في كلمتها: "نحن نحتفل باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف (...) في حين أننا نعيش في عصر يهاجَم فيه الأطفال ويختطفون على مقاعد الدراسة ويُذبح الطلاب في الجامعات. لماذا؟ لأن الكتاب والتعليم هما مصدر التقدم والنمو والحرية والانفتاح على الآخر."
وقد تخلل الاحتفال قراءة مقتطفات قام بها الطلاب من لغات العالم المختلفة والتي تعلّم في المركز وهي : العربية، الفرنسية، الإنكليزية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية. كما تضمن عرض ترجمة فقرات أدبية من الفرنسية إلى العربية ومقارنات بين نصوص مترجمة. وجال الحاضرون أخيراً على معرض للكتب نظمته مكتبة لوبوان في قاعة احتفالات المركز.
 

342



46
46
67
37
117
Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University