Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/2/2015 - السيد حسين استقبل وفد الرابطة العربية للباحثين في علوم النباتات

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، في مكتبه في الادارة المركزية في المتحف بعد ظهر اليوم، وفد "رابطة الباحثين في علوم النباتات الطبية والعطرية في الوطن العربي"، ضم رئيس الرابطة المستشار البحثي لوزيرة التربية والتعليم العالي المغربية الدكتور حماد حماموشي، ومنسق مجالس البحث العلمي في الوطن العربي الدكتور شيخ مجذوب، وممثلين لجامعات ومراكز بحوث علمية في السودان واليمن والمغرب، في حضور عميدة كلية الصحة في الجامعة اللبنانية الدكتورة نينا سعدالله زيدان، وعميد المعهد العالي للتكنولوجيا الدكتور فواز العمر وأساتذة وباحثين.
السيد حسين
والقى السيد حسين كلمة رحب فيها بالوفد العلمي والبحثي العربي، مشددا على "أننا في الجامعة اللبنانية نؤمن بالعمل العربي المشترك والتعاون بين جامعاتنا هو الطريق الصحيح لتطور مجتمعاتنا وشعوب منطقتنا العربية، وهذا النشاط يعتبر مؤشرا إيجابيا للتطور في علاقاتنا بين بعضنا البعض، نحن نتعاون مع مختلف شعوب العالم فكيف بالأحرى ألا نتعاون مع بعضنا".
وشدد على ان "الجامعات هي التي تصنع المستقبل الصحيح للشعوب رغم أقسى الظروف وأصعبها، وعلى الأقل علينا أن نسعى لحياة أفضل لشعوبنا ونخرج من العصبيات القاتلة.   
ثم توجه الى أعضاء الرابطة"، آملا "النجاح لأنها تفتح آفاق المستقبل وخصوصا أن العلم هو الحامي الحقيقي للسياسة والاقتصاد لكل الشعوب، فالشعوب في حاجة الى مزيد من الدراسات العلمية"، لافتا الى "التعاون الكبير بين كلية الصحة ومختلف الجامعات العربية والأجنبية من اجل خدمة الانسان".

ولفت الى أن "أي عمل مشترك يعود بالفائدة، والجامعة اللبنانية تلتزم أي اتفاق توقعه مع أي جهة عربية أو أجنبية، معربا عن جهوز الجامعة لأي تعاون"، ومشجعا على "استمرارية التواصل والتلاقي".
حماموشي
ثم القى حماموشي كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذا اللقاء، معرفا ب"الرابطة وأهدافها من أجل تقوية التبادل وتطويره على صعيد البحث العلمي، وانه في صدد درس كل الامكانات لتقوية التعاون بين الجامعة اللبنانية والجامعات المغربية والعربية.
مجذوب
ثم القى مجذوب كلمة عرف فيها بالاتحاد العربي لمجالس البحث العلمية الذي يضم ممثلين لكل الدول العربية، وهدفه "التنسيق المشترك على كل المستويات العلمية والبحثية".
زيدان
والقت عميدة كلية الصحة الدكتورة زيدان كلمة أكدت فيها "التعاون المستمر"، معرفة بكلية الصحة التي "تضم 12 اختصاصا صحيا وتطوير الماسترات فيها مرهون بالامكانات المادية".
رمان
وتلاها عميد جامعة القاض عياض في مراكش الدكتور رمان عبد الرحمن بدوره كرئيس للشبكة الأورو- مغاربية لعلم البحث والأعشاب" بكلمة مشيدا ب"اللقاءات بين الربطة وكلية الصحة والمعهد العالي للتكنولوجيا في لبنان.
وكانت مداخلة لعميد كلية العلوم التطبيقية في جامعة الحجة في اليمن الدكتور ميثاق الجبر معرفا بجامعته ومعبرا عن سعادته بمشاركته في هذا المؤتمر
العمر:
وألقى عميد المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة اللبنانية الدكتور فواز العمر كلمة رحب فيها بالضيوف، شارحا "أسباب نشأة المعهد العالي للتكنولوجيا وأهدافه"، ومشددا على "ضرورة الزيارة الميدانية للرابطة للمعهد والقيام بتعاون مشترك ناجح".
 

288



20
21
115
93
121
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University