Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2024 - 2025 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
17/11/2023 - توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية ووزارة الإعلام

وقّعت الجامعة اللبنانية ممثلة برئيسها الدكتور بسام بدران بروتوكول تعاون مع وزارة الإعلام ممثلة بالوزير زياد المكاري، وذلك في مبنى وزارة الإعلام بحضور المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحه ومدير الدراسات والمنشورات اللبنانية خضر ماجد وعدد من رؤساء الأقسام في الوزارة.

كما حضر عن الجامعة اللبنانية عميد كلية الإعلام الدكتور ابراهيم شاكر، المستشار الاعلامي لرئيس الجامعة الدكتور علي رمال، مديرة مركز الابحاث في كلية الاعلام الدكتورة وفاء ابو شقرا، مديرة كلية الاعلام - الفرع الثاني الدكتورة نسرين زمار وأمينة سر كلية الاعلام - الفرع الاول سناء جباعي.

وأشار الوزير المكاري الى ان توقيع هذا البروتوكول، وإن تأخر، فإنه يؤكد ان هناك استمرارية للبلد رغم كل الظروف التي يمر بها من خلال استمرار التعاون والعمل وبناء ما يمكن.

واوضح الوزير المكاري ان وزارة الاعلام هي أكثر الوزارات التي تحتاج الى دم جديد، خصوصا وان التكنولوجيا تواكب مؤسساتها ومنها: تلفزيون لبنان والاذاعة اللبنانية، ونحن في حاجة الى تجديد هذا الدم لأن تكنولوجيا الاعلام والتلفزيون والاذاعة تتطور بسرعة، ومن هنا اتكالنا على طلاب الجامعة اللبنانية.

ولفت وزير الاعلام الى ان وزارته تعمل دائما على تطوير العلاقة بينها وبين كليات الاعلام في لبنان، مشيرا الى ان كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية والتي خرجت أهم الاعلاميين والصحافيين في لبنان، سيعمل طلابها الى جانبنا في وزارة الاعلام وسيخضعون الى تدريب من قبل موظفين مخضرمين وأصحاب خبرة اعلامية، بعيدا من الاخبار الزائفة التي تسعى وزارة الاعلام لمحاربتها بالوسائل المتاحة.

واثنى الوزير المكاري على "علمانية الجامعة اللبنانية التي نحتاج اليها دائما في ظل ما يمر فيه لبنان والمنطقة وخصوصا المأساة اليومية في غزة".

من جهته، توجه الرئيس بدران بالشكر الى الوزير المكاري للسماح لطلاب كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية، من خلال الاتفاقية الموقعة، بإجراء تدريباتهم ودراساتهم في وزارة الاعلام والاستفادة منها لاحقا في الشق المهني.

وأشار الرئيس بدران الى أن الجامعة اللبنانية أثبتت في التصنيفات العالمية علو شأنها وبأنها رقم صعب رغم موازناتها الضئيلة.

أضاف: "ان اتفاق التعاون اليوم يأتي ضمن السياسة العامة للجامعة وهي سياسة الشراكة مع الوزارات والمؤسسات والادارات الرسمية، وهدفها تعزيز الكفاءات المهنية لخريجينا، ونحن نصر على الحفاظ عليها وتطويرها لان الجامعة اللبنانية هي المؤسسة العامة التي تقدم التدريس شبه المجاني للطلاب وتقدم لهم كل الخدمات المطلوبة لتأمين مستقبل راق لهم ولعائلاتهم".

من جهته، عبر المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحه عن اعتزازه للانتماء الى "المؤسسة العامة الاولى في لبنان اي الجامعة اللبنانية، والى الادارة العامة المظلومة رغم انها من الاوائل في الادارات العامة اللبنانية وهي وزارة الاعلام.

وكشف الدكتور فلحه ان فكرة توقيع مذكرة التعاون قديمة لكنها وصلت الى السكة الصحيحة مع الوزير المكاري والرئيس بدران، ونحن اردنا من الاتفاقية تعزيز الامور النظرية مع التطبيقية لنصل الى الاهداف الاساسية.

واوضح الدكتور فلحه ان الاتفاقية ترفد العاملين في الوزارة بدم حيوي جديد، وتحاول ان تخفف من غلو المناهج التعليمية في الجامعة اللبنانية من خلال التوأمة بين المؤسستين والاتفاقية مهمة جدا لدى نزول الطلاب الى ميدان العمل من خلال رفع شأن العمل العام في لبنان الى مستوى تكون فيه المؤسسات والادارات العامة هي الأنجح.

ولفت فلحه الى انه ومن خلال هذه الاتفاقية نحن نضع خطة يجب ان تعمم على كل مؤسسات وادارات الدولة وهذه هي الشراكة الحقيقية التي نصبو اليها في هذا الوطن.

هذا وتنص الاتفاقية على تبادل طرفَيها الزيارات والخبرات والمعلومات الثقافية والإعلامية العلمية ذات الاهتمام المشترك، على أن يقوم الطرفان بإجراء دراسات ومحاضرات تثقيفية وعلمية مشتركة في مجال الإعلام.

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون الجامعة اللبنانية مع وزارة الإعلام لوضع الأسس اللازمة لتطوير التوثيق الإعلامي وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا المعلوماتية الحديثة للنشر والبث والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، فضلا عن تبادل المؤلفات والمطبوعات والمنشورات والدوريات التي تصدر عنهما.

 

 

 

 

 

826



338
107
196
419
465
Latest News 1 - 5 of 17
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University