Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/6/2023 - مؤتمر دولي حول "التحولات في الطاقة والبيئة" بين كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الفرنسي وجامعة (Aix-Marseille)

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسّام بدران، نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الفرنسي بالشراكة مع جامعة (Aix-Marseille) مؤتمرًا دوليًّا تحت عنوان (Entreprise et transitions énergétique et environnementale).

حضر المؤتمر عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الدكتور حبيب القزّي وعميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الدكتور سليم المقدسي ومديرة كلية الحقوق – الفرع الفرنسي الدكتورة ثروت الزهر، إضافة إلى وفد أوروبي رفيع المستوى وشخصيات حقوقية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، ألقت الدكتورة الزهر كلمة الافتتاح مشيرة إلى العلاقات المميزة التي تجمع بين كلية الحقوق – الفرع الفرنسي وجامعة (Aix-Marseille) مُمثلة بنائب الرئيس الدكتور جان فرنسوا ماركي والدكتورة إيزابيل غروسي/ممثلة عميد كلية الحقوق الدكتور جان بابتيست بيريي.

وأكدت الدكتورة الزهر أن المؤتمر يأتي كنتيجة للتعاون والتنسيق المتين بين الجامعتين، لافتة إلى أهمية موضوع المؤتمر وتسليط الضوء على مستقبل البيئة والطاقة في لبنان.

من جهته، شدد نائب رئيس جامعة (Aix-Marseille) الدكتور جان فرنسوا ماركي على أهمية التعاون العلمي المستمر مع الجامعة اللبنانية، فيما هنأ العميد القزي كلية الحقوق – الفرع الفرنسي على تنظيم المؤتمر بالتعاون مع الجامعة الفرنسية.

بعد ذلك، ألقى الرئيس بدران كلمة أثنى فيها على العلاقة المميزة التي تجمع الجامعة اللبنانية مع جامعات الكونسورسيوم (Consortium) الأوروبي، لافتًا إلى أهمية المواضيع التي يناقشها المؤتمر.

وشهد المؤتمر مجموعة من المداخلات لكلّ من الدكتور سليم المقدسي والدكتورة ماري لامورو والدكتور هيثم فضل الله والقاضية لميس الحاج دياب والدكتورة إيف ترويلي، وأدار النقاش فيه العميد القزي والدكتورة أمل عبد الله لتتولى تقديم العرض الختامي الدكتورة غيزابيل غروسي.

 

 

 

 

774



126
401
191
413
392
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University