Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
21/3/2023 - المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والمعهد الألماني للأبحاث الشرقية في بيروت ينظمان ورشة عمل حول "العلوم المفتوحة وممارسات النشر وإنتاج المعرفة"

افتتحت في المعهد الألماني للأبحاث الشرقية في بيروت ورشة عمل خاصة بطلاب الدكتوراه حول "المفاهيم وإنتاج المعرفة والنشر البحثي المفتوح"، وذلك بالتعاون مع المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية/الجامعة اللبنانية والأستاذ الزائر البروفسور ماركوس شميتز والجامعة الحرة في برلين (Free University) ومعهد هامبولدت (Humboldt) للإنترنت في برلين.

وتحدث خلال الورشة، التي امتدت على مدى يومين، عميد المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور محمد محسن فرحّب بالحضور في ورشة "العلوم المفتوحة: المفاهيم وممارسات النشر وإنتاج المعرفة".

وشكر العميد محسن الدكتور توماس فورتز/مدير المعهد الألماني للأبحاث الشرقية لاستضافته جلسات الورشة، كما شكر البروفسور شميتز/أستاذ زائر من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD) على تنظيم الحدث والدكتور مايك نيوفند وماكسي كيندلينج من مكتب الوصول المفتوح في برلين ومارسيل ورزيسينسكي من معهد ألكسندر فون هومبولت الألماني للإنترنت والمجتمع في برلين.

ولفت العميد محسن إلى أن العلم المفتوح والوصول المفتوح هما من العوامل الحاسمة التي تدفع إلى تقدم البحث العلمي وممارسة النشر وتغيير الطريقة التي نتعامل بها مع المعلومات العلمية ومشاركتها.

وأشار العميد محسن إلى أن هذه الورش تشكّل فرصة نادرة لتبادل الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات حول العلوم المفتوحة والوصول المفتوح، مشجّعًا طلاب الدكتوراه على المشاركة في هذه النشاطات.

 

 

 

 

1033



53
138
247
306
247
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University