Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
16/1/2023 - كلية الفنون الجميلة والعمارة تستنكر تصريحات حرب وتؤكد الشراكة مع نقابة مهندسي الشمال لما فيه مصلحة المجتمع اللبناني

تعليقًا على ما جاء على لسان نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب خلال انعقاد "مؤتمر الأبنية المتصدعة وخطرها على السلامة العامة" في طرابلس بتاريخ 14 كانون الثاني 2023 وحديثه حول مبنى كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في راسمسقا، صدر عن عمادة كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية البيان الآتي:

"تستنكر كلية الفنون الجميلة والعمارة تزوير الحقائق وتستغرب ما جاء على لسان نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب لأن ما يجمع الجامعة اللبنانية ونقابة المهندسين تاريخ مستمر من التعاون والاحترام والتقدير وعلاقة بين المؤسسات لا يمكن أن تشوهها مصالح شخصية".

أضاف البيان: "إيماننا وقناعتنا في الجامعة أن نقابة المهندسين لا يمكن أن تتبنى ما جاء على لسان النقيب ومفاده أن الجامعة تحتل مبنى، ولا يمكن أن نتفهّم ردة الفعل الشخصية تجاه الجامعة الأم التي تُخرّج سنوياً مئات المهندسين في مختلف التخصصات،  وبالتالي لا يمكن أن نسمح لأي رأي متسرع أن يؤثر على العلاقة المميزة والتاريخية بين الجامعة ونقابة المهندسين في الشمال، كما لا يمكن أن تتأثر هذه العلاقة سلبًا بخلفية مادية تجارية معروفة هدفها تحميل الجامعة كلفة مالية باهظة في زمن الأزمات التي تعيشها الجامعة والنقابة والدولة والمجتمع اللبناني".

وتابع البيان: "الأهم، نتوجه بالسؤال إلى النقيب: هل المطلوب توقيف ما يزيد على ألفي طالب عن متابعة دراستهم وإقفال كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية؟ ولماذا لم تخاطب الجامعة مباشرة أو عبر القضاء؟ وهل تشككون بالتزام الجامعة اللبنانية بإعطاء كل ذي حق حقه؟

وأوضح البيان أن ما صدرعلى لسان النقيب الذي يمثل أعلى منصب هندسي نقابي في الشمال حول وضع المبنى بأنه في حال تصدع يخالف التقارير الهندسية الصادرة عن اللجان العلمية المؤلفة من مهندسين منتمين إلى النقابة ومن أساتذة كلية الفنون الجميلة والعمارة التي تشير إلى وجود بعض المشكلات التي يمكن أن تُحل بعملية ترميم بسيطة ولا تحتاج إلى كل هذا الضجيج والتهويل، وسأل البيان: ما القصد من وراء تبني النقابة رأياً مخالفاً للواقع علمياً وهندسياً ولا يعبر عن الحقيقة؟".

وأشار البيان إلى أن كلية الفنون الجميلة والعمارة تشجب التعرض بالكلام المسيء للجامعة اللبنانية، وتعترض على عملية زج إسم مركز الترميم التابع لها في برنامج الندوات من دون علمها أو الحصول على موافقة المسؤولين فيها، وتطالب الكلية بشطب اسم مركز الترميم من البرنامج في أي إعلانات أو تعليقات على المؤتمر لاحقاً".

وختم البيان: "إن العلاقة بين الجامعة اللبنانية وكلية الفنون الجميلة والعمارة وبين نقابة المهندسين في الشمال ستستمر لما فيه مصلحة المهندسين والمجتمع اللبناني والمؤسسات ولن تتأثر بسبب آراء شخصية مشكوك بها".

 

259



690
137
197
251
977
Latest News 1 - 5 of 24
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University