Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
4/10/2022 - جورج جريج من الجامعة اللبنانية يقدم ابتكارًا لمساعدة الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد وينتقل إلى التصفيات النصف نهائية من برنامج "نجوم العلوم"

 

وصل الطالب في الجامعة اللبنانية جورج جريج إلى المرحلة النصف نهائية من برنامج "نجوم العلوم" الذي تنظّمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وذلك بعدما ابتكر جهازًا للتنبؤ بنوبات التوحد لدى الأطفال.

جريج يتابع دراسة سنة خامسة هندسة ميكانيكية في كلية الهندسة – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية (دبلوم مشترك في اختصاص هندسة الطب الحيوي مع معهد غرونوبل للعلوم التطبيقية في فرنسا)، كما يتابع في الوقت نفسه دراسة سنة ثالثة علم نفس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الثاني.

وحول مشروعه الذي يعمل على تطويره ويحلم بإيصاله إلى العالمية، يقول جريج: "إن الابتكار الجديد هو عبارة عن جوارب يرتديها الطفل تعمل على 4 حساسات حيوية لديه وتتنبأ بحدوث النوبة، ثم ترسل رسالة هاتفية إلى الأهل عند البدء بإمكانية حدوث النوبة لإعلامهم بالتدخل".

وأضاف: "يأخذ الجهاز قراءات من أجهزة الاستشعار التي تستكشف حدوث تغيرات في معدل ضربات القلب وتسارع الحركة ودرجة الحرارة ورطوبة الجلد".

ويلفت جريج إلى أن ابتكاره يوفر للأهل مراقبة ولدهم من بُعد لأن حدوث النوبة يُعدّ من أكبر المشاكل التي يعانون منها، وبالتالي فإن هذا الجهاز سيساعدهم كثيرًا وقد يؤمّن بداية جديدة لهم.

يًذكر أن برنامج "نجوم العلوم" يهدف إلى تمكين المبتكرين العرب من تطوير حلول تكنولوجية لمجتمعاتهم تعود بالفائدة على صحة المواطنين وأساليب حياتهم وتساعدهم أيضًا في الحفاظ على البيئة، ويُبث عبر تلفزيون قطر وعدد من القنوات الإقليمية والعالمية.

 

1054



77
264
154
111
160
Latest News 1 - 5 of 36
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University