Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
13/9/2022 - ناتالي غوش من الجامعة اللبنانية تفوز بجائزة أفضل نقد أدبي في مسابقة (Le Choix Goncourt de l’Orient 2022)

 

حازت الطالبة ناتالي غوش – من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية – على جائزة أفضل نقد أدبي في النسخة العاشرة من المسابقة الثقافية والأدبية (Le Choix Goncourt de l’Orient 2022) التي نظمتها الوكالة الجامعية للفرنكوفونية بالتعاون مع المعهد الفرنسي في لبنان وبرعاية أكاديمية (Goncourt).

وستمثل الطالبة غوش دول الشرق الأوسط خلال حفل إعلان جائزة (Goncourt) في باريس بتاريخ 3 تشرين الثاني 2022، على أن يسبق هذا الحدث حضورها عشاءً مع أكاديميي (Goncourt).

فوز الطالبة غوش بالجائزة جاء بناءً على المراجعة النقدية الأدبية التي قدمتها حول عمل (S'adapter) للكاتبة (Clara Dupont-Monod)، واختارت لجنة التحكيم مراجعة غوش من بين مجموعة مراجعات قدمها طلاب من المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والعراق والسودان وفلسطين ولبنان.

يُشار إلى أن الطالبة ناتالي غوش تتابع دراسة مرحلة الماستر في كلية الآداب والعلوم الإنسانية/اختصاص اللغة الفرنسية وآدابها تحت إشراف الدكتورة رنا بارود، وشاركت في المسابقة تحت إشراف الدكتورة ريتا عبد النور والدكتورة ماري جوزيه سلامة، كما كانت لها مساهمات عدة في قراءة ونقد مجموعة من الكتب المختارة من أكاديمية (Goncourt).

للاطلاع على مقال الوكالة الجامعية للفرنكوفونية:

https://www.auf.org/moyen-orient/nouvelles/actualites/nathalie-ghaouche-remporte-le-prix-de-la-meilleure-critique-litteraire-du-choix-goncourt-de-lorient/

 

261



717
206
321
252
734
Latest News 1 - 5 of 132
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University