Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
16/6/2022 - كلية الآداب والعلوم الإنسانية (4) تكرّم الرسام شوقي دلّال تقديرًا لإسهاماته الثقافية والفنية

 

برعاية عميدها البروفسور أحمد رباح ممثلًا بمدير الفرع الدكتور إيلي حداد، كَرمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية رئيس جمعية "محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون" الرسام شوقي دلّال عبر تنظيم معرض من لوحاته في الكلية، وذلك تقديرًا لإسهاماته الثقافية والفنية على مدى 35 عامًا.

وحضر المعرض الباحثة في الجامعة اللبنانية الدكتورة بهية الطشم، رئيس قسم العلوم السياسية والإدارية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الرابع الدكتور عمار مهدي، الممثل السابق لأساتذة كلية الآداب في الفرع الرابع الدكتور خضر نبها، المديرة السابقة للكلية الدكتورة ميريام يارد، رئيسة قسم اللغة العربية في الكلية لينا زيتون، الدكتورة إلهام صليبا، الدكتورة مادونا مراد، الدكتور مصطفى ياسين، الدكتورة عائشة شكر، الدكتورة ميراي أبو حمدان والدكتورة جاكلين الغصين، إضافة إلى حشد من طلاب الكلية وباحثين ومهتمين.

وبعد افتتاح اللقاء بالنشيد الوطني، تحدث الدكتور حداد فأكد على أهمية مثل هذه النشاطات في جامعتنا الرائدة لمواجهة اليأس المستشري في الوطن، مشيدًا بأعمال الرسام دلّال التي تركت وقعًا فنيا وثقافيا كبيرا في لبنان والعالم.

ثم ألقت أستاذة مقرر سيميائية الصورة والحضارة والفن في الجامعة اللبنانية الدكتورة بهية الطشم كلمة أشارت فيها إلى مركزية دور الجامعة اللبنانية في نشر الثقافة وتعميم الجمال وأهمية فن الرسم في التعبير عن المشاعر والأفكار.

من جهته، قال دلّال: "أشعر باعتزاز لوجودي اليوم مع لوحاتي في أهم كلية ثقافية علمية - كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية - وما قدمته عبر تاريخها المشَرف من تثبيت مَيزة لبنان الثقافية حيث خرّجت كِبار الأدباء والفلاسفة والمثقفين".

وشكر الرسام دلّال عميد الكلية ومدير الفرع على احتضانهم لهذا المعرض والطشم على كل ما قامت وتقوم به في سبيل جعل الفن متلازما مع الثقافة.

وفي الختام كانت جولة على اللوحات الفنية التي تنوعت بين الطبيعة اللبنانية والحياة العامة.

 

530



90
45
393
224
1305
Latest News 1 - 5 of 109
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University