Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2021-2022 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
17/11/2021 - خرّيجة الجامعة اللبنانية أسماء سرحان تفوز بالميدالية الفضية في ملتقى التحدي والابتكار/قطر وتنضم إلى الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)

 

فازت خرّيجة (ماستر) من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية أسماء سرحان بالميدالية الفضية ضمن فئة "المسابقة الفردية" في ملتقى التحدي والابتكار (CIF-2021) بدولة قطر، وذلك عن مشروعها الخاصّ "سلامتي" وهو عبارة عن جهاز طبي ذكيّ يُسهّل إيصال العلامات الحيوية للمرضى إلى الأطباء ومهمته إنذار الطبيب عند وجود أي اضطراب مفاجئ.

وضمن فئة "المسابقة الجماعية" في الملتقى، تنافست سرحان ضمن فريق "نبض" مع 8 مجموعات، ليفوز فريقها بالمرتبة الثالثة بعدما صمّم مشروعًا خلال 48 ساعة وهو عبارة عن جهاز لخدمة المرأة الحامل لتنبيهها وتنبيه طبيبها في حالات الطوارئ.

كما حازت المهندسة سرحان، وهي اللبنانية الوحيدة المشاركة في الملتقى، على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) استنادًا إلى استيفائها شروط الانتساب إلى الاتحاد.

ومعلوم أن ملتقى التحدي والابتكار (CIF)، الذي نُظّم في قطر بين 7 و11 تشرين الثاني 2021، تضمّن مجموعة من المسابقات والفعاليات والبرامج العلمية التفاعلية التي هدفت إلى تحفيز وتشجيع نحو مئة مخترع مُشارك من أربعين دولة.

يشار إلى أن سرحان تابعت دراسة الماستر البحثي في الفيزياء الطبية والتصوير الحيوي في عمادة كلية العلوم/الجامعة اللبنانية وتخرّجت حديثًا.

 

446



436
184
219
319
246
Latest News 1 - 5 of 35
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University