Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
11/11/2021 - طالبة الدكتوراه في الجامعة اللبنانية ريم بيّاع تفوز بجائزة أفضل بحث علمي للباحثين الشباب من شبكة غبريال العالمية لعام 2021

فازت طالبة الدكتوراه في الجامعة اللبنانية ريم بيّاع بالجائزة الأولى عن أفضل بحث علميّ للباحثين الشباب من شبكة غابريال العالمية (GABRIEL Network) التابعة لمؤسسة (Mérieux Foundation)، وذلك عن عملها المتعلق بمقاربات مبتكرة واكتشاف مؤشرات مناعية جديدة لتشخيص ومتابعة فعالية علاج مرض السلّ.

وتسلّمت ريم جائزتها خلال أعمال الملتقى العلمي الحادي عشر للشبكة الذي عُقد في فرنسا بين 7 و 10 تشرين الثاني 2021 بمشاركة مجموعة من المؤسسات والمختبرات البحثية العالمية.

الجامعة اللبنانية شاركت في ملتقى شبكة غبريال عبر مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع لكلية الصحة العامة والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، وقدّم مدير المختبر البروفسور منذر حمزة محاضرة ركزت على واقع مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية والأبحاث والأنشطة التي يقوم بها المختبر في هذا المجال.

وتتابع بيّاع دراسة سنة ثالثة دكتوراه في الأمراض الجرثومية بإشراف مشترك بين المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا (EDST) ومختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة في الجامعة اللبنانية ومختبر مسبّبات الأمراض الناشئة (Laboratoire des Pathogènes Émergents) التابع لجامعة كلود برنار في مدينة ليون الفرنسية (Université Claude Bernard - Lyon 1).

ويشرف على أطروحتها البروفسور منذر حمزة والدكتور بشار اسماعيل من الجامعة اللبنانية والدكتور جوناثان هوفمان والدكتور فلورانس أدير من جامعة كلود برنار – ليون 1.

يُشار إلى أن مجلات علمية عالمية عدة كانت قد نشرت أجزاء من الدراسة التي تجريها الطالبة بيّاع حول تشخيص مرض السل وعلاجه.

 

 

 

 

753



277
177
163
62
414
Dernières nouvelles 1 - 5 de 109
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise