Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
4/10/2021 - ساندرا سليمان من الجامعة اللبنانية: صيّادة الفطر التي وضعت لبنان على خارطة المواقع العالمية في مجال الفطريات

 

نشر موقع (Mycotaxon) العالمي المتخصص بالفطريات مقالًا علميًّا لخرّيجة كلية العلوم - الجامعة اللبنانية ساندرا سليمان أعلنت فيه اكتشاف ٦٢ نوعًا من الفطر لم يأت أحد على ذكرها في لبنان من قبل – ثمانية منها تُعتبر أنواع جديدة على صعيد العالم وأربعة أنواع نادرة قليلًا ما ذُكرت في الأبحاث العلمية.

First molecular-based contribution to the checklist of Lebanon macrofungi

 

وتشكل هذه الدراسة ثمرة جهد أربع سنوات أمضتها ساندرا سليمان في البحث عن الفطريات في غابات منطقة عكّار ومحيطها وأنهت من ضمنها مرحلة الماستر في اختصاص/إدارة وحفظ الموارد الطبيعية عام 2019، علمًا أنّ الدراسة تُعتبر الثالثة من نوعها في مجال الفطريات على صعيد لبنان على اعتبار أن الأولى أُنجزت عام 1957 وجرى نشرها والثانية عام 2000 ولم تُنشر.

وإذ تشير إلى أهمية الاختصاص الذي درسته في الجامعة اللبنانية، تطالب ساندرا بإيلاء مواضيع الدراسات الزراعية والبيئية الاهتمام اللازم.

وتقول ساندرا إن مستوى الجامعة اللبنانية وأساتذتها معروف في لبنان والعالم وهو الأمر الذي يسهّل على أي خرّيح متابعة تحصيله العلمي أينما كان، لكنها تضيف: "أنا سأبقى في لبنان وسأتابع أبحاثي في مجال دراسة الفطر البري اللبناني".

وأنجزت الطالبة سليمان عملها تحت إشراف الدكتور جان إسطفان من الجامعة اللبنانية/أستاذ متخصص في علم الغابات، وبالتعاون مع مجلس البيئة في عكار - القبيّات وباحثين من جامعة مونبلييه الفرنسية.

 

1238



3153
694
433
256
479
Dernières nouvelles 1 - 5 de 48
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise