مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2021-2022
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
10/6/2021 - افتتاح "مكتبة إيطاليا" في مركز اللغات والترجمة بالجامعة اللبنانية

افتتحت السفيرة الإيطالية في بيروت نيكوليتا بومباردييري "مكتبة إيطاليا" في مركز اللغات والترجمة التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، وهي هبة مُقدّمة من وزارتَي الثقافة والخارجية الإيطاليتين.

وحضر حفل الافتتاح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور أحمد رباح ممثلًا رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، مدير مركز اللغات والترجمة الدكتور ربيع مشعلاني، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي الدكتورة مونيكا تزيكا، الدكتورة جيزال الرياشي، منسّقة اللغة الإيطاليّة في مركز اللغات والترجمة الدكتورة كاترينا كارليني ومجموعة من الأساتذة وطلاب اللغة الإيطالية.

وزارة الثقافة الإيطالية قررت هذه السنة منح مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية هبة المكتبة تقديرًا منها لدوره كمؤسسة بارزة تُعنى بنشر اللغة الإيطالية.

وتحتوي المكتبة على نحو 550 مجلدًا في مواضيع الأدب والتاريخ والجغرافيا والآثار والفنون المختلفة، إضافة إلى 34 قرص (DVD) من روائع السينما الإيطالية وبعض الأعمال الثقافيّة العائدة إلى المؤلفين الإيطاليين الكلاسيكيين والمعاصرين.

وقد أعلنت السفيرة الإيطالية أنّه بإمكان كلّ طالب وكلّ أستاذ في مركز اللغات والترجمة أن يجد في المكتبة زاوية إيطالية يستكشفها ويتعمّق فيها وتكون ملهمة له ومصدر اهتمام متجدّد من شأنه أنّ يوطد العلاقة أكثر فأكثر بين لبنان وإيطاليا.

 

 

 

 

 

926



1624
304
1101
412
177
آخر الأخبار 1 - 5 من 202
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية