مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2021-2022
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
4/5/2021 - أستاذ من الجامعة اللبنانية يسجل براءة اختراع نموذج مُستحدث للكرسيّ المتحرك بآلية التجديف بدل الآليّة الكلاسيكية

سجّل مدير كلية الصحة العامة – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية البروفسور أحمد الرفاعي سرّاج براءة اختراع لدى وزارة الاقتصاد والتجارة/28 نيسان 2021 تتعلّق بنموذج مستحدث للكرسيّ المتحرك مُعتمدٍ على التجديف بواسطة عصايتين موصولتين بالدواليب (New prototype of lever-propelled wheelchair).

 

وتمّ تصميم الكرسيّ المتحرّك في لبنان بإشراف البروفسور الرفاعي سرّاج من الجامعة اللبنانية وكل من البروفسور رافاييل ماساريلي والبروفسور فرنسوا ريغال من جامعة كلود برنارد (Université Claude Bernard) الفرنسية.

 

ويعتمد النموذج الجديد على آلية التجديف بدل الآلية الكلاسيكية التي تسبّب مشاكل عضلية وعظمية للمرضى ممّن يعانون إصابات في النخاع الشوكي أو الشلل السّفليّ.

 

وأثبتت التجارب على الكرسيّ المُعدل فعاليّة الطريقة الجديدة من حيث النَّفَس والجهد والعمل العضليّ ورضى المريض والتقييمات العملية والوظيفيّة.

 

ويهدف ابتكار وإنتاج هذا النموذج إلى زيادة فعالية استعمال الكراسي المتحركة في الحياة اليومية والرياضة والجري والاستعمالات الشاقة من دون تعريض يدَي المصاب أو المريض للضغوطات التي تسبّبها الطريقة التقليدية وخصوصًا على العضلات المثبتة للكتف.

 

 

1268



1635
304
1101
412
177
آخر الأخبار 1 - 5 من 202
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية