مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2021-2022
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
21/4/2021 - بإشراف المدرّب أحمد حازر: أرز زهر الدين يستعد لألعاب طوكيو البارالمبية على مضمار الجامعة اللبنانية

يخضع العدّاء أرز زهر الدين إلى تدريبات يومية على مضمار المجمّع الرياضي في مدينة رفيق الحريري الجامعية - الحدث، بإشراف المدرّب في دائرة النشاط الرياضي بطل سباقات الحواجز أحمد حازر.

ويستعد زهر الدين (22 سنة) لتمثيل لبنان في الدورة البارالمبية المقررة في طوكيو اعتبارًا من 24 آب 2021، وسيخوض سباقي الـ100م والـ200م منافسًا ضمن فئة T64 المخصصة للذين يعانون من بتر ساق واحدة دون مستوى الركبة.

ويستخدم زهر الدين نصلًا كربونيًّا يُعينه على السير والجري خلال مزاولته ألعاب القوى، وهو العربي الوحيد الذي تأهّل ضمن هذه الفئة للدورة البارالمبية، وذلك بعد تميّزه في إحدى لقاءات الجائزة الكبرى الدولية ثم حلوله ثامنًا في بطولة العالم التي استضافتها الإمارات عام 2019.

وكان زهر الدين فقد ساقه اليمنى جراء حادث سير تعرّض له وهو في الثالثة من عمره وأجريت له 18 عملية جراحية حتى بلوغه سن السابعة، لكنه دأب على تحدّي الذات متحلّيًا بالإيمان والصبر والمثابرة فكان دائمًا قدوة ومثالًا ومحطّ الأنظار نظرًا لطاقته وشجاعته وطموحاته الكثيرة. وقبل انخراطه في مجال "أم الألعاب"، زاول زهر الدين "المبارزة" فترة 10 أعوام وحقق فيها ألقابًا وميداليات محلية وخارجية.

يتخذ زهر الدين في الحياة شعار "أنا مختلف متلي متلك"، ويبلغ رقمه القياسي 12،05 ثانية في الـ100م، و24،60 ثانية في الـ200م، ويتطلّع ليكون بين "الصفوة النهائية" في الدورة البارالمبية على غرار ما حققه في بطولة العالم، ساعيًا لتحطيم الرقم القياسي الآسيوي في الـ100م (11،47 ثانية).

انطلقت تدريبات زهر الدين على مضمار الجامعة اللبنانية مطلع الشهر الجاري، وهو يتابع حاليًّا برنامجًا كاملًا يغطي كافة متطلباته التدريبية تقنيًّا وغذائيًّا مع مواكبة دقيقة ودؤوبة من فنيين اختصاصيين والمدرّب حازر الذي سيرافقه إلى طوكيو.

وفي روزنامة مشاركاته على طريق "البارالمبيك"، خوض سباقات عدة محلية مع عدائين عاديين ولقاء دولي في سويسرا أو بولندا في حزيران المقبل، إضافة إلى مناسبات أخرى يُنتظر تبلوُرُها قريبًا.

ويتطلّع زهر الدين إلى تحقيق تحدٍ شخصي بعد محطة طوكيو يتمثّل بصعوده أدراج برج خليفة في دبي، بهدف الإضاءة على أصحاب الهمم والإرادة الصلبة وإطلاق رسالة تسامح في وجه التنمّر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1156



121
1720
329
1140
424
آخر الأخبار 1 - 5 من 167
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية