Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
19/4/2021 - (Centre MINE) ينظم ورشة عمل حول "رسم مسار لمشروع ناجح" من تقديم المدربة نورهان مكحل

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع (Makesense) ورشة عمل عبر (Microsoft Teams) بعنوان "رسم مسار لمشروع ناجح" قدمتها المدرّبة نورهان مكحل وحضرها نحو 350 طالبًا من مختلف كليات الجامعة اللبنانية.

وشرحت المدرّبة مكحّل أمام الطلاب مفهوم ريادة الأعمال والخطوات الخمسة لمنهجية ريادة الأعمال وتحديد فكرة المشروع انطلاقًا من 3 أسئلة:

- ما هي الفكرة؟

- ماذا سنقدم؟

- من هي الفئة المستهدفة؟

وشددت مكحل على أن الأهم من خلق فكرة ومشروع هو أن يحاكي المشروع حل مشكلة اجتماعية أو بيئية، مشيرة إلى أهمية تحديد المشاكل والاحتياجات – أي فهم أسباب خوض تجربة المشروع ومعرفة نقاط القوة الداخلية والخارجية ومن ضمنها ما يحتاجه المستهلك ومعرفة الزبائن وتحديد احتياجاتهم وكيفية التعامل معهم ومعرفة الوسائل الأمثل لضمان فعالية التواصل معهم.

يُذكر أن المدرّبة مكحل (اختصاص هندسة مدنية وبيئية) بدأت حياتها المهنية في تنمية المجتمع وتمكين الشباب وعززت اهتمامها بالريادة الاجتماعية والابتكار كوسيلة لإحداث التأثير والتغيير.

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في تحقيق أهداف القضاء على الفقر والجوع وضمان الصحة والرفاه والتعليم للجميع وتعزيز النمو الاقتصادي والعمل اللائق وتشجيع الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية وجعل المدن والمجتمعات البشرية آمنة ومستدامة، إضافة إلى ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامان وتعزيز عقد الشراكات العالمية.

 

1092



1635
304
1101
412
177
Dernières nouvelles 1 - 5 de 202
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise