Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
15/4/2021 - (Centre MINE) ينظم ورشة عمل حول "مهارات التواصل" وكيفية اكتسابها وتطبيقها

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع (Challenge to change) ورشة عمل مجّانية عبر (Microsoft teams) بتاريخ ٢٢ آذار ٢٠٢١ حول مهارات التواصل (Communication Skills) قدّمتها مُدرّبة الأعمال المُعتمدة دوليًّا ليندا عشقوتي معوّض.

 

وهدفت الورشة، التي حضرها نحو 500 طالب من مختلف كليات الجامعة اللبنانية، إلى تعريف الطلاب على مهارات التواصل وتمكينهم من اكتسابها وتطبيقها.

 

وتوسّعت المدرّبة عشقوتي في شرحها عن الموضوع أمام الطلاب، فتناولت تاريخ التواصل – أي أدواته القديمة كلغة الإشارة ومراحل تطوره عبر الزمن بدءًا من الكتابة وصولًا إلى وسائله الحديثة كالراديو والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

كما شرحت عشقوتي بالتفصيل أسباب استخدام أدوات التواصل لإيصال المعلومة وحل المشاكل والمبدأ الأساسي للاتصال الذي يتضمن ٥ عمليات (ورود الأفكار، ترتيبها، طريقة توصيلها، الوسيلة المستعملة لتوصيل الفكرة/المعلومة وردة فعل المتلقي)، إضافة إلى مواقف التواصل ومهاراته كالإصغاء ومعرفة المتلقي وطريقة المخاطبة وتقبل ردات الفعل والآراء ثم نتيجة التواصل عبر الإقناع للوصول إلى الغاية.

 

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة أهداف ضمان التعليم الجيد والشامل وتعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المُستدامة.

 

1092



1624
304
1101
412
177
Dernières nouvelles 1 - 5 de 202
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise