مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2021-2022
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
15/4/2021 - (Centre MINE) ينظم ورشة عمل حول "مهارات التواصل" وكيفية اكتسابها وتطبيقها

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع (Challenge to change) ورشة عمل مجّانية عبر (Microsoft teams) بتاريخ ٢٢ آذار ٢٠٢١ حول مهارات التواصل (Communication Skills) قدّمتها مُدرّبة الأعمال المُعتمدة دوليًّا ليندا عشقوتي معوّض.

 

وهدفت الورشة، التي حضرها نحو 500 طالب من مختلف كليات الجامعة اللبنانية، إلى تعريف الطلاب على مهارات التواصل وتمكينهم من اكتسابها وتطبيقها.

 

وتوسّعت المدرّبة عشقوتي في شرحها عن الموضوع أمام الطلاب، فتناولت تاريخ التواصل – أي أدواته القديمة كلغة الإشارة ومراحل تطوره عبر الزمن بدءًا من الكتابة وصولًا إلى وسائله الحديثة كالراديو والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

كما شرحت عشقوتي بالتفصيل أسباب استخدام أدوات التواصل لإيصال المعلومة وحل المشاكل والمبدأ الأساسي للاتصال الذي يتضمن ٥ عمليات (ورود الأفكار، ترتيبها، طريقة توصيلها، الوسيلة المستعملة لتوصيل الفكرة/المعلومة وردة فعل المتلقي)، إضافة إلى مواقف التواصل ومهاراته كالإصغاء ومعرفة المتلقي وطريقة المخاطبة وتقبل ردات الفعل والآراء ثم نتيجة التواصل عبر الإقناع للوصول إلى الغاية.

 

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة أهداف ضمان التعليم الجيد والشامل وتعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المُستدامة.

 

1093



1636
304
1102
412
177
آخر الأخبار 1 - 5 من 202
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية