Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
14/4/2021 - الجامعة اللبنانية تشاركُكم آخر توصيات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أميركا بشأن كورونا: التعقيم الشامل لم يعُد ضروريًّا

 

ضمن متابعتها للأبحاث والمستجدات المتعلقة بجائحة كورونا حول العالم، تشاركُكم الجامعة اللبنانية معلومات مُطمئنة حول مخاطر الإصابة بالفيروس والتي صدرت عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية.

 

أجرى مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية خلال الأيام القليلة الماضية تحديثًا لإرشاداته حول مخاطر الإصابة بفيروس كورونا من خلال لمس مقابض الأبواب أو أعمدة المترو أو أي سطح آخر، وخلُص إلى نتيجة مفادها أن خطر انتقال العدوى عبر الأسطح منخفض للغاية...

ويشكل هذا الإعلان تغييرًا لافتًا عما كان عليه الحال في الأيام الأولى لجائحة كورونا عندما حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من أن الفيروس يمكن أن يعيش على الأسطح لأيام عدة ومن المحتمل أن يصيب الأشخاص الذين لمسوا سطحًا ملوّثًا بالفيروس ثم لمسوا وجوههم.

وقد أدى هذا التوجيه المبكر إلى قلق شديد دفع الكثيرين إلى تعقيم منازلهم ومشترياتهم من السوبرماركت، كما أغلقت الشركات والمدارس أبوابها للتنظيف العميق وتم تعقيم عربات مترو الأنفاق في مدن عدة حول العالم كل ليلة.

ونقلت صحيفة "ذي أتلانتيك" عن خبراء قولهم: "إننا نعلم الآن أن هذه الخطوات المفصلة لم توفر حماية كبيرة - إن وُجدت - من الفيروس".

من جهته، قال خبير في الفيروسات التي تنتقل في الهواء: "لا يوجد دليل على أن أي شخص قد أُصيب بفيروس كورونا عن طريق لمس سطح ملوّث".

في الأيام الأولى للجائحة، اعتقدَ عدد من الخبراء أن الفيروس انتشر بشكل أساسي من خلال قطرات تنفسية كبيرة يمكن أن تسقط نظريًّا على الأسطح، ثم تلتقط باللمس ثم تنتقل إلى الأغشية المخاطية في الأنف والعينين، لكنه خلال العام الماضي أشار عدد آخر منهم إلى أن الفيروس ينتشر بشكل شبه كامل عن طريق الهواء.

وتنقل صحيفة نيويورك تايمز عن خبراء قولهم: "من الممكن نظريًّا التقاط الفيروس من سطح ما، إلا أن ذلك سيتطلب شيئًا نادر الحدوث بشكل كبير وهو ترسّب جزيئات الفيروس على سطح ما وانتقالها بسرعة إلى يد شخص ما، ثم إلى وجهه.. المبادئ التوجيهية المُحدّثة من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقول إن المطهرات الكيميائية ليست ضرورية ويكفي فقط غسل اليدين وارتداء الكمامة والاكتفاء بتنظيف الأسطح بالماء والصابون العادي".

 

3470



123
1720
329
1140
424
Dernières nouvelles 1 - 5 de 167
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise