Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
22/1/2021 - (UNIMED) يختار (CentreMINE) من الجامعة اللبنانية عن "أفضل أداء" لدعم وتمكين الطلاب والخريجين في دول حوض المتوسط

 

اختار اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED - L'Union des universités de la Méditerranée) مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) لنيل لقب (Best Practice) لعام 2020، وذلك تقديرًا لدوره وممارساته في تطوير مهارات الطلاب وخلق مزيد من فرص العمل للشباب الخريجين – وهو التحدي الأبرز الذي تواجهه المنطقة.

 

واستند الاتحاد، الذي يضم 130 جامعة من 23 دولة متوسطية، إلى مجموعة معايير يعتمدها (Centre MINE) وتتطابق مع أهداف (UNIMED) وأبرزها العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة – أجندة 2030 وتشجيع الابتكار والتركيز على ريادة الأعمال وتمكين المرأة وتحسين قابلية التوظيف وتنظيم الدورات العلمية والتوجيهية والثقافية والتدريبية وإبرام الاتفاقيات والشراكات المحلية والدولية، فضلًا عن تشجيع الحوار وتحفيز الطلاب المتفوقين...

 

منذ تأسيسه عام 2019، يسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيهم لتنمية مهاراتهم وخلق مشاريعهم الخاصة ودعمها عبر شبكة شراكات واتفاقات أبرمها لهذه الغاية.

وفي عام 2020، تمكّن (Centre MINE) من تأمين 2600 فرصة عمل لطلاب الجامعة اللبنانية وخرّيجيها وذلك بالتعاون مع عدد من شركات التوظيف التي فاق عددها الألف وثلاثمئة مؤسسة، إضافة إلى تنظيمه نحو 269 ورشة عمل توجيهية – تدريبية (حضورية وأونلاين) بمشاركة 77 مدربًا دوليًّا معتمدًا و41 منسّقًا وعقد أكثر من 23 اتفاق شراكة مع جهات محلية وخارجية عدة تهتم بتقديم التدريب اللازم للطلاب والسعي إلى توفير فرص عمل تتناسب مع اختصاصاتهم وتوجهاتهم.

 

مدير مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال (Centre MINE) الدكتور رياض المقدسي شدد على أن إعطاء الجيل الشاب الفرص والإمكانات للتطور سيجعلهم قادرين على بناء مجتمعات أكثر تماسكًا وأمنًا - وهذا من أهم الأهداف التي نسعى إليها.

واعتبر الدكتور المقدسي أن لدى طلاب الجامعة اللبنانية قيمةً مضافة تتعلق بالمهارات والقدرات التي يكتسبونها خلال ورشات العمل التوجيهية والتدريبية في (Centre MINE)، وهي شروط تخوّل الطالب والخرّيج دخول سوق العمل بثقة تامة وبما يتلاءم مع اختصاصه وإمكاناته.

وإذ أكد أن لا وجود لوصفة سحرية لحل مشكلة البطالة، لفت الدكتور المقدسي إلى أهمية إشراك القطاع الخاص وإيجاد الأطر القانونية والشروط المناسبة لأصحاب العمل والشركات المتوسطة والصغرى لتكون محركًا لخلق فرص العمل، فضلًا عن أهمية تحفيز الشركات لسلوك وجهة جديدة للأنشطة والأعمال في أسواق جديدة وتيسير القروض المالية لدعم مشاريع الشباب.

 

656



89
128
111
503
422
Latest News 1 - 5 of 113
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University