مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2020-2021
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
7/1/2021 - بدرجة متميزة: خرّيج الجامعة اللبنانية الدكتور حسين مرتضى ينال دبلوم التأهيل في إدارة الأبحاث من جامعة باريس – اختصاص الرياضيات البحتة

نال خرّيج الجامعة اللبنانية الدكتور حسين توفيق مرتضى دبلوم التأهيل في إدارة الأبحاث HDR من جامعة باريس في فرنسا (Université de Paris)، وهي الشهادة التي تُمنح للباحثين من حَملة الدكتوراه بعد نشرهم عددًا من الأوراق البحثية وتسجيلهم براءات اختراع باسمهم في مجلات ومنصات علمية دولية.

 

والتزامًا بتدابير الحجر في ظل جائحة كورونا، تمت مناقشة أطروحة الدكتور مرتضى – الباحث والأستاذ في الرياضيات البحتة في جامعة باريس – عبر الإنترنت، وضمت لجنة المناقشة أساتذة من جامعات فرنسية عدة وجامعة ميشيغين وجامعة طوكيو وجامعة إمبيريال كولدج - لندن ومن المركز الوطني للبحوث العلمية الفرنسية.

 

بعد انتهاء المناقشة، أبدت اللجنة إعجابها الشديد بنوعية وتميّز الأبحاث والأوراق العلمية التي نشرها الدكتور مرتضى والتي شكلت قيمة مضافة وأساسية في تطوير الهندسة الجبرية (Géométrie Algébrique) مجالِ اختصاصه.

 

والدكتور مرتضى حائز شهادة الجدارة في الرياضيات من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية عام 2005 ودكتوراه في الرياضيات من جامعة فرساي (Université Versailles) عام 2010، كما أنه حاز منحة التميز العلمي من وزارة التعليم العالي الفرنسية ومنحة (Miller) من جامعة ميسوري (University of Missouri) ومنحة (FACCTS) من جامعة شيكاغو (University of Chicago) في الولايات المتحدة الاميركية.

 

حاضر الدكتور مرتضى في عدد من الجامعات ومراكز الأبحاث المرموقة في كل من فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، ألمانيا، النمسا، تركيا، تشيلي، المكسيك، الولايات المتحدة الأميركية، إيران، الصين، فييتنام واليابان.

 

وهو يحضر سنويًّا إلى الجامعة اللبنانية كأستاذ زائر ليُدرّس مقرّرًا في الرياضيات لطلاب مرحلة الماستر في كلية العلوم، وعن تجربته ودراسته في الجامعة يقول: "لقد ساهمت الجامعة اللبنانية بشكل كبير بتأسيسي من الناحية العلمية سواء من خلال جيل من الأساتذة الوطنيين والنهضويين أو من خلال الزملاء الأصدقاء وخصوصًا من هم في مجموعة عمل (Purciens) نسبة إلى (Mathématiques pures) التي أسسناها في العام الجامعي 2003 – 2004".

وأضاف: "أبعد من ذلك، تبقى الجامعة اللبنانية في صلب اهتمامي وهمومي، والحنين إلى كلية العلوم فيها يسكن فيّ منذ سنوات الدراسة الجامعية الأولى"...

 

 

 

726



42
13
456
391
152
آخر الأخبار 1 - 5 من 112
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية