Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
16/12/2020 - "الصعود من تحت الردم" للطالب مرعب مرعب من الجامعة اللبنانية يفوز كأجمل عمل فنّي مُعبّر عن مأساة انفجار مرفأ بيروت

 

فاز الطالب مرعب مرعب من الجامعة اللبنانية بالمركز الأول في المسابقة التي نظمتها الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية LTA لاختيار أجمل عمل فنّي مُعبّر عن مأساة انفجار مرفأ بيروت (Beirut Blast Masterpiece Contest Art)

 

وقدّم مرعب، من كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثالث – ماستر فنون تشكيلية، عملًا فنّيًّا هو عبارة عن مجسّم نحت مكوّن من المسامير والجفصين تحت اسم "الصعود من تحت الردم".

 

ويشرح مرعب عمله الفني، الذي أنجزه بإشراف الأستاذ في الكلية بسّام كريلّوس، قائلًا: "هذا العمل يمثل بيروت وأهلها الذين خسروا منازلهم في الانفجار الدامي.. المجسم يجسّد امرأة وتحتها رضيع خرج من بين الردم بصعوبة ووجع، ويمثّل المشهد القاسي لخروج الناس من منازلها مشردة أو مهاجرة إلى مكان آخر.

 

وبموجب النتيجة النهائية للمسابقة التي صدرت بتاريخ 14 كانون الأول 2020، حصد عمل مرعب الفنّي 2444 صوتًا عبر الموقع الإلكتروني التابع للجمعية.

 

وسبق للطالب مرعب أن فاز بجائزة بنشعي للرسم عامي 2016 و 2019، ومثّل طلاب الجامعة اللبنانية في المغرب ضمن ملتقى مدارس الفن في المتوسط عام 2018، واختارته مؤخرًا منظمة الآثار العالمية والمركز الثقافي البريطاني ووزارة الثقافة في لبنان ليكون ضمن برنامج التدريب على الترميم والنحت على الحجر في لبنان.

 

لينك المسابقة:

https://ltavoting.mypro-app.com/user/33

 

 

 

 

2437



133
431
201
418
395
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University