نشرت المجلة العالمية (Nursing Forum) دراسة تتعلّق بـ"الآثار النفسية لدى طلاب الجامعة اللبنانية نتيجة التعلم من بعد في ظلّ أزمة كورونا"، وذلك تحت عنوان:
E‐learning: Depression, anxiety, and stress symptomatology among Lebanese university students during COVID‐19 quarantine
وهدفت الدراسة، التي أعدّها الدكتور علي سماحة – أستاذ في كليتي الصحة والآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، إلى تقييم مدى القلق والتوتر بين الطلاب خلال فترة الحجر الصحي الوقائي من فيروس كورونا، حيث تمّ استطلاع 520 طالبًا وسؤالهم عن رأيهم بالتعليم والتعلّم الإلكتروني.
وأظهرت نتائج الدراسة أن القفزة المفاجئة في طريقة التعليم والتعلّم عبر منصات الإنترنت أدت إلى ظهور اضطرابات مرتبطة بالقلق والتوتر بين عدد من الطلاب مردّها إلى الوضع العام الذي استجد مع انتشار فيروس كورونا وعدم التعوّد على الطريقة الجديدة في التعلّم إضافة إلى العامل المرتبط ببطء الإنترنت وضعف التجهيزات اللوجستية الخاصة بالتعليم الإلكتروني.