Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
12/10/2020 - دراسة علمية لمجموعة من أساتذة وخريجي الجامعة اللبنانية: إحذروا الألمنيوم في مأكولاتكم اليومية

 

نشرت المجلة العالمية (Toxicology reports) مقالًا علميًّا أعدّته مجموعة من الباحثين في الجامعة اللبنانية وتحديدًا من مختبر تحليل الماء والغذاء (Food and Water Analysis Department) في كلية الصحة العامة ومختبر (PRASE - Platform for Research and Analysis in Environmental Sciences) التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع مختبر (Iicimed) في جامعة نانت الفرنسية (Université de Nantes).

 

ولأول مرة في لبنان، يتطرق البحث المنشور إلى تحديد كميات مادة الألمنيوم في الغذاء وتقييم استهلاكنا له في مأكولاتنا اليومية، كما أنه يأتي عقب دراسات عالمية عدّة أشارت إلى أن تراكم مادة الألمنيوم في الجسم يسبّب الألزهايمر والبركنسون والتوحد واضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة ونقص مستويات الحديد والفيتامين D، إضافة إلى بعض أمراض العظام وآثارها على التشوهات الخلقية والحَمل...

 

وكشفت الدراسة أن أعلى مستويات الألمنيوم موجودة في الخضروات تليها الصلصات والتوابل والحلويات والوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية والآيس كريم والشاي...

 

المقال المنشور تحت عنوان

Aluminum exposure from food in the population of Lebanon

 

هو جزء من مشروع بحثيّ ممول من الجامعة اللبنانية عام 2017 ويُستكمل اليوم في أطروحة دكتوراه تُعدّها الطالبة سرين الداعوق بإشراف مشترك من المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية مع الدكتور محمد الإسكندراني والدكتور أكرم حجازي وجامعة نانت الفرنسية مع الدكتور آلان بينو.

 

يُذكر أن الداعوق، وهي خريجة المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا – ماستر في علم الأوبئة والإحصاءات الحيوية، كانت قد سجّلت في وزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان عام 2019 براءة اختراع لبرنامج إحصائي Curve® تم استخدامه في هذا البحث.

2809



138
435
202
418
395
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University