Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
25/7/2020 - بيان توضيحي صادر عن كلية العلوم – الفرع الأول

 

صدر عن كلية العلوم – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية التوضيح الآتي:

 

بالإشارة إلى ما يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي من إصابة طالبة في الفرع الأول من كلية العلوم بعدوى كورونا، يهم إدارة الكلية أن توضح ما يلي:

- إن امتحانات الفرع بدأت يوم الأربعاء الواقع فيه 2020/7/22 وقد ظهرت نتيجة فحص الـ(PCR) الذي أجرته الطالبة يوم الجمعة 2020/7/24، ما يعني أنه يستحيل، من الناحيتين العلمية والطبية، أن تكون الطالبة قد التقطت العدوى في الجامعة لتظهر عليها عوارض المرض في خلال أربع وعشرين ساعة أو 36 ساعة، حتى لو كانت، كما نُمِيَ إلينا، تعاني من نقص في المناعة، هذا لأن فترة حضانة الفيروس قبل ظهور العوارض أكبر بكثير.

 

- قامت إدارة الكلية، فور علمها بالخبر، بالاتصال بالطالبة للاطمئنان عنها، وقد أكدت لنا أنها لم تخالط أحدًا في الكلية وقد طبقت جميع الإجراءات المطلوبة منها بالكامل أثناء تواجدها في الحرم الجامعي لإجراء امتحاناتها ولم تتحدث سوى مع زميلة واحدة لها عن بعد. وأفادتنا كذلك بأنها ترافقت مع زميلتين لها في السيارة التي أقلتها إلى الجامعة، حيث جلست الطالبة في المقعد الأمامي في حين جلست زميلتاها في المقعد الخلفي.

 

- أجرت الطالبة امتحاناتها في قاعة المكتبة المجهزة بفواصل بين الطلاب الذين جلسوا بشكل مائل، ما يجعل احتمال احتكاك الطالبة بزملائها غير قائم البتة، ولكن على الرغم من هذا، ستتبع الجامعة البروتوكول الذي طبقته في الحالتين السابقتين المشابهتين وسيتم، بعد غد الإثنين، إجراء فحص (PCR) للطلاب الثلاثة الذين كانوا جالسين بجوار الطالبة المعنية، علمًا أن الثقة كاملة بأن العدوى لم تنتقل إليهم ولكن للمزيد من الاطمئنان، كما ستجري الجامعة فحوص (PCR) للزميلة التي حدثتها الطالبة عن بعد كما للزميلتين اللتين رافقتاها في السيارة.

 

- وفي السياق زيادة الاطمئنان، تتمنى إدارة الفرع على الطالبة أن يعمد أفراد أسرتها ومن خالطتهم إلى إجراء فحص (PCR) بدورهم، كما تتمنى لها الشفاء العاجل ولأسرتها دوام الصحة.

 

ولا يسعها إلا أن تتوجه مرة أخرى، بهذه المناسبة، إلى طلابها الأعزاء لتشدد على ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي سواء أكان داخل مبنى الكلية أم خارجه، لأن احترام الاجراءات المشددة التي تطبقها الكلية هو وحده الكفيل بالحفاظ على صحتهم.

مدير كلية العلوم- الفرع الأول

 

د. ياسر مهنا

بيروت في 2020/7/25

3132



139
435
202
418
395
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University