Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
12/7/2020 - بيان توضيحي صادر عن مدير كلية الصحة العامة – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية

 

في صباح يوم الأحد الواقع فيه 14 تموز 2020، انتشر على منصات التواصل الاجتماعي وفي بعض وسائل الإعلام، خبر يفيد عن إصابة أحد طلاب الفرع الأول في كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية بعدوى كورونا، وهو أمر تسبب بالخوف والقلق لدى جميع العاملين في الفرع ولدى طلابه، وأيضًا لدى طلاب في كليات أخرى.

 

وفور علم الإدارة بهذا الخبر، عملت على استيضاح الأمر والتواصل مع الطالب وعائلته ليتبيّن ما يلي: إن الطالب المعني غير مصاب بالمرض، وهو منقطع عن الكلية منذ يوم الثلاثاء 30 حزيران 2020. وتبيّن كذلك أن شقيق الطالب يعمل في مستشفى (...) وقد تأكدت إصابته بالكورونا عند فحص أجراه نهار الجمعة الواقع فيه 10 تموز الحالي والسبب اختلاطه بزميل له بالمستشفى ذاتها، وكلاهما محجوران في منزليهما. هذا علمًا أن أخ الطالب الذي يعمل ممرضًا في المستشفى المذكور كان قد انقطع عن عمله منذ 21 حزيران لغاية 5 تموز بسبب عملية جراحية في ركبته تطلبت العلاج والراحة داخل المنزل (بوصفة طبية مؤكدة من الطبيب).

 

وبناء عليه، تعلن إدارة كلية الصحة العالمة أن الخبر المنشور عار من الصحة وأن الطالب المذكور غير مصاب بسبب مرور الفترة الاحتضانية اللازمة للإصابة وقد طلبنا منه إجراء الفحوصات المطلوبة للحفاظ على سلامته وسلامة مخالطيه من أصدقائه وعائلته. والجدير بالذكر أن لا واجب أكاديمي أو دراسي يستدعي حضور هذا الطالب حاليًا إلى الكلية وهو منقطع عنها، كما أشرنا، من 30 حزيران الماضي، وذلك لحين موعد امتحاناته النهائية في شهر أيلول المقبل.

 

وتود إدارة الفرع أن تؤكد أنها حريصة على اتخاذ كافة إجراءات السلامة حفاظًا على صحة الطلاب وذويهم وصحة العاملين فيها والجسم الأكاديمي على حد سواء، مع التذكير بأن هذه مسؤولية فردية وجماعية في آن، لذلك اقتضى التوضيح.

 

الأحد 12 تموز 2020

د. سمير طه

مدير كلية الصحة العامة – الفرع الأول

الجامعة اللبنانية

1648



157
101
563
392
1298
Latest News 1 - 5 of 7
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University