Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
29/5/2019 - محمد علامة وحسن مقلّد: طالبان من الجامعة اللبنانية يبتكران "حلًّا تكنولوجيًّا" لتسهيل حركة الناس والسّيّاح في المدن

 

فاز طالبا الدكتوراه حسن مقلّد ومحمد علامة بجائزة " Open Innovation City Hackathon 2019" عن فئة الـ "Hi - Tech " التي تعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا المعلومات والكومبيوتر.

 

وطرح حسن مقلّد (طالب في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية وجامعة جنوى – اختصاص معلوماتية) ومحمد علامة (حائز ماجستير في المعلوماتية من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية وطالب دكتوراه في جامعة جنوى الإيطالية) في المسابقة فكرة : (ICARP: An Intelligent Context Aware Recommendation Platform: for tourists and citizens)

 

وهي منصة لتوجيه السُّيّاح والزوّار والسكّان في أيّ مدينة في أوروبا والعالم، وذلك وفقًا للتفضيلات وعوامل أخرى منها الوقت المتاح والكلفة وأحوال الأماكن المُراد زيارتها.

 

وبموجب المنصة ، يختار كلّ مستخدم نشاطًا ملائمًا له ولظروفه، على أن يأخذ المشروع بعين الاعتبار الاهتمامات الشخصية لكلّ فرد وتصنيفه وعروضات المؤسسات العامة والخاصة والوزارات المعنية.

 

والمسابقة المدعومة من بلدية جنوى الإيطالية وجامعتها، جرت في الثاني والعشرين من أيار 2019 برعاية مؤسسة (FIWARE) التي تتابع مشاريع الابتكار التنموية وتسريع التطوّر عبر "الحلول الذكية".

 

يُذكر أن مقلّد وعلامة هما من أعضاء مختبر (Microelectronics & Computer Research Lab – MECRL) التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة البنانية.

1107



206
155
367
406
207
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University