Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/5/2019 - برنامج "الجامعة ومجتمعها" ينطلق في بلدة المحيدثة

 

مع انطلاق أعمال التوثيق ضمن بروتوكول التعاون بين الجامعة اللبنانية (كلية الفنون الجميلة والعمارة) وبلدية المحيدثة، نظمت البلدية لقاءً حواريًّا مفتوحًا ناقش برنامج التوثيق والمشاريع النموذجية لإعادة تأهيل التراث العمراني المحلي.

 

وشارك في الحوار عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، رئيس بلدية المحيدثة، مديرة الفرع الرابع في الكلية وعدد من أساتذتها وطلابها، رئيس قسم العمارة (دير القمر)، رؤساء بلديات في قضاء راشيا الوادي، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال، أمين سر المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، رئيس دائرة التنظيم المدني في راشيا، رئيس جمعية الخريجين التقدميين، رئيس منتدى التنمية اللبناني، وحشد من المهندسين والمهتمين وأبناء بلدة المحيدثة.

 

افتتح الحوار رئيس بلدية المحيدثة المهندس مروان شروف بالتأكيد على أهمية التعاون مع الجامعة اللبنانية لتوثيق التراث وتوظيفه في عملية التنمية على مستوى بلدة المحيدثة، فيما قدمت المهندسة بابل قيصر (منسقة البرنامج من قبل البلدية) صورة عن بلدة المحيدثة ومحاور العمل وحجم الأبنية التراثية المحلية.

 

وتحدث المشرف على البرنامج أستاذ العمارة في الجامعة اللبنانية حبيب صادق عن مراحل البرنامج من التوثيق إلى تقديم دراسات مشاريع نموذجية وصولًا إلى توصيات خطة التنمية والمحافظة على التراث المحلي وإدارته.

 

من جهتها، أوجزت مديرة الفرع الرابع الدكتورة مي كرامي برنامج الجامعة في سياق التعاون مع البلديات وأهميته على المستوى الأكاديمي والعملي بالتواصل مع المجتمع المحلي.

 

واختتم التقديم عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمد حسني الحاج بالحديث عن سياسة الكلية بالتواصل مع المجتمع عبر البلديات وتميز هذا البرنامج بتخصصه بموضوع التراث المحلي وأهميته في خلق قاعدة للمعلومات والأفكار لتأسيس خطط التنمية والمحافظة على التراث ضمن خصوصياتها المحلية وأهمية هذا التعاون بين الجامعة والبلديات.

 

وبعد جلسة الحوار توزع الطلاب على المجموعة الأولى من الأبنية (11 مبنى)، حيث تمت معاينتها ورفع قياساتها وأُجريت المقابلات مع أصحابها، برفقة العميد الحاج ورئيس البلدية والأساتذة.

225



595
141
118
387
208
Latest News 1 - 5 of 77
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University