Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
16/4/2019 - اختتام بطولة "علوم الروبوت" في لبنان والعالم العربي برعاية الرئيس أيوب

 

برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، اختتمت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية الخامسة للروبوت ARC5 الحدث الأضخم والأكبر لبنانيّا وعربيّا لـ"علوم الروبوت".

 

الاحتفال الذي أٌقيم في حرم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية – الحدث، حضره ممثل عن قائد الجيش وممثل عن الوزير حسن مراد، عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية البروفسور بسّام بدران، ممثلون عن الجهات الداعمة والراعية، رؤساء بلديات ومدراء جامعات ومدارس وجمعيات، إضافة إلى ممثلي السلك الدبلوماسي في لبنان وفعاليات تربوية وعلمية واجتماعية وبلدية.

 

وتوالى على الكلام خلال الحفل الأستاذ سميح جابر عن اللجنة المنظمة عارضًا أرقام البطولة وآفاقها وأهدافها المستقبلية، ثم ألقت السيدة منى عربيد من بلدية حارة حريك كلمة أشارت فيها إلى دور البلديات في دعم هذه الفعاليات، لافتة إلى الهدف الاستراتيجي الذي تسعى إليه الجهات الرسمية عبر التنمية والتحول من الاستهلاك إلى الإنتاج التكنولوجي.

 

رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب أكد في كلمته احتضان الجامعة اللبنانية لهذا الحدث الذي يساهم في تطوير طاقات الطلاب والأساتذة في المدارس والجامعة، مشددًا على أهمية نشر هذه العلوم.

 

واشترك في البطولة 165 فريقًا من مختلف المناطق اللبنانية واثنا عشر فريقًا من سوريا، فيما انقسمت المنافسات إلى ثماني فئات شملت مختلف المراحل الأكاديمية بدءًا من مرحلة الروضات والمرحلة الابتدائية مرورًا بالمرحلتين المتوسطة والثانوية وصولًا إلى المرحلة الجامعية.

 

وتميزت بطولة هذا العام بالمشاريع التي حملت عنوان "الروبوت والزراعة"، وتم توزيع 12 منحة جامعية و42 جائزة على الفائزين.

 

وكانت البطولة قد انطلقت منذ 6 أشهر بالشراكة والتعاون بين جمعية "كلمات" لتعليم الروبوت وبلدية حارة حريك وتجمع المعلمين في لبنان - فرع بيروت.

 

وتهدف البطولة، التي شارك في تنظيمها أكثر من مئتي متطوع وستة وثمانين حكمًا، إلى نشر ثقافة علوم الروبوت وتأمين بيئة حاضنة للشباب المبدع والمتألق. 




Latest News 1 - 5 of 70
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University